الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:52 ص

تنسيق المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية 2024..كل ما تريد معرفته

المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية 2024

المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية 2024

داليا أشرف

A A

يهتم الكثير من أولياء الأمور والطلاب بمعرفة تنسيق المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية 2024، بالتزامن مع انتهاء الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية، حيث تسعى الدولة لتطوير التعليم الفني في مصر، والتوسع في إنشاء مدارس فنية، لذلك يهتم بعض الكلاب للانضمام إلى مدار التكنولوجيا التطبيقية، وهي أهم بدائل الثانوية العامة.

تنسيق المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية 2024


وفيما يتعلق بتنسيق المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية 2024، فأولا؛ يجب أن نعرف ماهي تلك المدارس التي تعد ضمن بدائل الثانوية العامة، حيث أن المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية تعتبر أحدى مكونات مشروع قوى عاملة مصر، المُمَوَّل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وتهدف المدارس الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، إلى تطوير وتحسين مؤسسات وبرامج التعليم الفني والتدريب المهني في مصر، حتى يتم تنمية مهارات الطالب والعمل على تحسين بيئة العمل، بالإضافة إلى تقوية مشاركة القطاع الخاص في تنمية القوى العاملة.

مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024

أما عن سؤال الآباء بشأن مدارس التكنولوجية التطبيقية 2021، فهي مدارس حكومية نموذجية للتعليم الفني، وتتبع نظام الثلات سنوات.

تنسيق مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024

يحرص "تليجراف مصر" على تقديم كل ما تريد معرفته عن تنسيق مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024 على النحو التالي:

  • مدرسة التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات والموجودة في مدينة بدر بمحافظة القاهرة، تقبل من 210 درجة.
  • مدرسة الشهيد أحمد حامد تعلب الفندقية الواقعة في محافظة القاهرة، ومجموعها لا يقل عن 210 درجة.
  • مدرسة حلوان الثانوية لـ التكنولوجيا التطبيقية بمنطقة حلوان الواقعة بمحافظة القاهرة، وتقبل الطالب بمجموع يبدأ من 230 درجة.
  • مدرسة السلام الثانوية لـ التكنولوجيا التطبيقية وهي موجودة في مدينة السلام بالقاهرة، وتقبل الطالب المتقدم بمجموع يبدأ من 250 درجة.
  • وهناك مدرسة السويدي لـ التكنولوجيا التطبيقية وهي موجودة في مدينة ديرب نجم بمحافظة الشرقية، ومجموع الطالب لا يقل عن 230 درجة.
  • مدرسة إلكترو مصر لـ التكنولوجيا التطبيقية بمدينة السلام في محافظة القاهرة، بمجموع لا يقل عن 230 درجة.
  • مدرسة الصالحية لـ التكنولوجيا التطبيقية وهي موجودة في مدينة الصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية، ويجب مجموع الطالب المتقدم لا يقل عن 210 درجة.
  • مدرسة إيجيبت جولد لـ التكنولوجيا التطبيقية بمدينة العبور، ويجب مجموع الطالب المتقدم إليها لا يقل عن 250 درجة، ومجموع اللغة الإنجليزية لا يقل عن 80%.
  • مدرسة بي.تك لـ التكنولوجيا التطبيقية بحي الأسمرات في محافظة القاهرة، وتبدأ من مجموع 230 درجة.
  • مدرسة "وي" لـ التكنولوجيا التطبيقية وهي توجد في مدينة نصر بمحافظة القاهرة، ومجموعها لا يقل عن 250 درجة.
  • مدرسة "HST" لـ التكنولوجيا التطبيقية وتوجد في مصر الجديدة في محافظة القاهرة، ومجموع الطالب لا يقل عن 250 درجة، وأن يكون حاصلًا على نسبة 90% في مادة الرياضيات واللغة الإنجليزية.
  • مدرسة ريادة لـ التكنولوجيا التطبيقية، وهي موجودة في بحر البقر في محافظة بورسعيد، بمجموع لا يقل عن 210 درجات.

مدارس التكنولوجيا التطبيقية بدائل الثانوية العامة 2024

هناك العديد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية بدائل الثانوية العامة 2024، ولكن تختلف الشروط التي لا بد أن يتم استيفائها حسب المدرسة التي يرغب الطالب في الالتحاق بها.

مدارس التكنولوجيا التطبيقية بعد الشهادة الاعدادية 
يمكنك الاطلاع على كافة المدارس و التفاصيل المتعلقة بها وكذلك الشروط التي تحددها من هنا.

التقديم لـ مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024

والتقديم ب مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024، يستطيع الطلاب الحاصلون على الشهادة الإعدادية التقديم  بشكل إلكتروني، وأيضًا الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية الأزهرية، وطلاب المدارس الدولية والطلاب الوافدين.

search