السبت، 05 أكتوبر 2024

03:30 م

خطوط طيران جديدة تربط القاهرة بـ3 دول أفريقية

وزيرة الهجرة السفيرة سها جندي

وزيرة الهجرة السفيرة سها جندي

آلاء مباشر

A A

استجابة لمطالب الجاليات المصرية في مقديشيو، أبيدجان، وجيبوتي، أعلنت وزارة الطيران المدني، عن تسيير 3 خطوط طيران جديدة تربط القاهرة بهذه الدول الإفريقية، وذلك اعتبارًا من شهر يوليو المقبل.

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الهجرة السفيرة سها جندي مع المصريين بالخارج في إطار برنامج “ساعة مع الوزيرة”، حيث طالبوا خلال اللقاء بتوفير خطوط طيران مباشر من وإلى القاهرة لتسهيل تنقلهم وزياراتهم لوطنهم الأم.

وبدوره، أكد وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس حلمي، على التزام الوزارة بدعم الجاليات المصرية في الخارج، مشيرًا إلى أن خطوط الطيران الجديدة ستساهم في تعزيز التواصل بينهم وبين عائلاتهم في مصر، كما ستدعم حركة التجارة والاستثمار بين مصر والدول الإفريقية.

تفاصيل الرحلات الجديدة

أبيدجان: 3 رحلات أسبوعية، بدءًا من 9 يوليو، أيام الأحد والثلاثاء والجمعة.

مقديشيو وجيبوتي: رحلتان أسبوعيتان، بخط سير القاهرة - جيبوتي - مقديشو - جيبوتي - القاهرة، بدءًا من 11 يوليو وحتى نهاية الجدول الصيفي.

تطبيق إلكتروني جديد للمصريين بالخارج

وفي سياق متصل، كشفت وزارة الهجرة عن تعاونها مع وزارة الاتصالات لإطلاق أول تطبيق إلكتروني على الهواتف الذكية مخصص للمصريين بالخارج.

يهدف التطبيق إلى توفير جميع الخدمات والمحفزات التي تقدمها الحكومة للمصريين في الخارج، وتعزيز التواصل بينهم وبين وطنهم الأم. 

كما سيعمل كمنصة للترويج لفرص الاستثمار المتاحة في مصر للمغتربين.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search