الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:22 ص

ليلة مع السينما .. حفل الأوبرا بمشاركة "عبد الحليم نويرة"

فرقة عبد الحليم نويرة

فرقة عبد الحليم نويرة

روان حنفي

A A

تستعد دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، لحفل اليوم الخميس، بالمسرح الكبير، تحت عنوان “ليلة مع السينما المصرية”، الساعة 8:30 مساء.

أداء شبابي

يشارك في إحياء الحفل: صابرين النجيلي، كنزي، سمية وجدي، رحاب مطاوع، وليد حيدر، محمد متولي، محمد حسن، مصطفى النجدي، بمشاركة فرقة عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية، بقيادة المايسترو أحمد عامر، تحت رعاية وزارة الثقافة

حفل جديد بمشاركة فرقة عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية

عبد الحليم نويرة 

أطلق على فرقة الموسيقى العربية اسم الفنان الراحل “عبد الحليم نويرة”، تكريما وتخليدا لذكراه، والتي تأسست عام 1967، بقرار من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

وكان الهدف  من تأسيس الفرقة، الحفاظ على التراث الموسيقي وتطويره وتقديمه بما يتناسب مع الذوق المعاصر للمستمع دون إخلال أو تشويه للمضمون الفني، النهج التي اتبعته الفرقة منذ تأسيسها وحتى الآن. 

وبرغم ظهور العديد من الفرق الأخرى التي تقدم الفن نفسه، مازالت “عبد الحليم نويرة” الفرقة الرائدة خصوصيتها وتفردها في هذا المجال.

 فرقة عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية

دار الأوبرا المصرية

تقدم الفرقة عروضها بصفة منتظمة على مسارح دار الأوبرا المصرية إضافة إلى عروضها في مختلف محافظات مصر فضلاً عن العروض التي قدمتها في العديد من دول العالم مثل: “تركيا - إسبانيا - فرنسا - إيطاليا - اليابان - اليونان - تونس - المغرب - الجزائر - العراق - ليبيا - قطر - لبنان - البحرين - الكويت - الأردن - الإمارات- والولايات المتحدة في عدة مدن منها: ميتشيجان، نورث كارولينا، شيكاغو، نيويورك و واشنطن”.

search