السبت، 05 أكتوبر 2024

12:39 م

"مليارديرات العالم".. مؤسس أوراكل يربح 19 مليار دولار في يوم واحد

مؤسس أوراكل لاري إليسون

مؤسس أوراكل لاري إليسون

ولاء عدلان

A A

قفز رئيس مجلس إدارة شركة أوراكل، لاري إليسون، إلى المركز الخامس عالميا على قائمة فوربس لأثرياء العالم (مليارديرات العالم) في 2024، بعد أن ارتفعت ثروته أمس الأربعاء بقرابة 19 مليار دولار دفعة واحدة. 

وجاء ارتفاع ثروة إليسون مدفوعا بتسجيل سهم أوراكل بنهاية تعاملات السوق الأمريكية أمس، كأفضل أداء يومي له منذ نهاية 2021، وإغلاقه عند مستوى تاريخي يتجاوز الـ140 دولارا بعد ارتفاعه بأكثر من 13%، الأمر الذي قاد ثروة مؤسس أوراكل الشهير، الذي يمتلك حصة في الشركة بنحو 42%، إلى الارتفاع إلى حاجز 171 مليار دولار. 

وحاليا يعد لاري إليسون متقدما على رئيس مجلس إدارة بيركشير هاثاواي، الملياردير وارن بافيت في قائمة فوربس للمليارديرات، إذ تقدر ثروة الأخير بقرابة 135 مليار دولار، فيما يحل الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا” مارك زوكربيرج في المركز الرابع متقدما على مؤسس أوراكل بثروة تقدر بنحو 178.4 مليار دولار. 

يشار إلى أن قائمة أثرياء العالم لا يزال يهيمن عليها رجل الأعمال الفرنسي برنار أرنو الذي تقدر ثروته حاليا بقرابة 199 مليار دولار بعد أن كانت أعلى حاجز الـ204 مليارات دولار في يناير الماضي. 

وأعلنت شركة أوراكل قبل يومين عن نمو إيرادتها خلال الربع المنتهي في مايو الماضي، بقرابة 3% مقارنة بما كانت عليه خلال العام الماضي لتصل إلى قرابة 14.3 مليار دولار، فيما حصصت صافي أرباح بلغ 3.14 مليار دولار. 

search