السبت، 05 أكتوبر 2024

09:49 ص

بعد "ولاد رزق 3".. أبرز أعمال المخرج طارق العريان

فيلم ولاد رزق 3

فيلم ولاد رزق 3

روان حنفي

A A

برغم قلة أعماله الفنية، إلا أن المخرج والسيناريست “طارق العريان” استطاع أن يصنع بصمته الخاصة في السينما بأعماله الفنية وآخرها ولاد رزق 3 “القضية”.

أبرز أعماله 

من أبرز أعمال المخرج طارق العريان، سلسلة ولاد رزق بأجزائه الثلاثة، وهم “ولاد رزق، ولاد رزق 2 ”عودة أسود الأرض" ، فيلم ولاد رزق 3 “القضية”.

تفاعل الجمهور

تصدر  فيلم ولاد رزق 3،  شباك التذاكر، وحقق إيرادات بقيمة 4,401,060 مليون جنيه، متقدمًا على فيلم "اللعب مع العيال" الذي حل في المركز الثاني بإيرادات 571,680 ألف جنيه.

كما حصل فيلم ولاد رزق 3 على تفاعل كبير من قبل الجمهور، وإشادة بالأبطال وقصة الفيلم الشيقة والمليئة بالإثارة.

فيلم ولاد رزق 3

تدور أحداث فيلم ولاد رزق 3، عودة شبح من الماضي ليجمع ولاد رزق مرة أخرى، ويجبرهم على العودة لعالم الجريمة والسرقة، بعد سنوات من انفصالهم حتى ينجوا بأنفسهم، في عملية مصيرية هي الأكبر والأخطر والأهم في تاريخ ولاد رزق.

فيلم ولاد رزق 3

أبطال العمل 

فيلم ولاد رزق 3 ، بطولة: أحمد عز، آسر ياسين، محمد ممدوح، أسماء جلال، كريم قاسم، نسرين أمين، سيد رجب، علي صبحي، أحمد الرافعي، تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان.

فيلم ولاد رزق 3 

الخلية 

بخلاف فيلم ولاد رزق 3، فيلم الخلية قصة وإخراج طارق العريان، بالإضافة إلى مشاركته في الإنتاج بجانب كلا من المنتجي موسى عيسى وإبراهيم إسحق.

عملية إرهابية 

وتدور قصة “الخلية” حول سيف “أحمد عز”، ضابط عمليات خاصة، يتصدي للإرهابي مروان" سامر المصري"، وأثناء العملية يستشهد صديقه سيف، وهو ضابط العمليات الخاصة عمرو "أحمد صفوت"، فيقسم سيف على الثأر لصديقه، كما يعمل الضابط صابر “محمد ممدوح”على نفس ملف الإرهابي، ويتعاون معه.

فيلم الخلية، بطولة: أحمد عز، محمد ممدوح، أمينة خليل، سامر المصري، بجانب العديد من الفنانين منهم عائشة بن أحمد، ريهام عبد الغفور، أحمد صفوت، أحمد صلاح حسني، وغيرهم.

فيلم الخلية 

أعمال أخرى

كما أخرج طارق العريان، فيلمي الإمبراطور والباشا، للفنان الراحل أحمد زكي، بجانب فيلم السلم والثعبان للفنان هاني سلامة، وفيلم تيتو للفنان أحمد سقا، فيلم أسوار القمر لآسر ياسين ومنى زكي وعمرو سعد، ومسلسل نمرة اتنين، من بطولة العديد من الفنانين أبرزهم عمرو يوسف، صبا مبارك، منى زكي.

فلسطيني الجنسية 

طارق العريان، فلسطيني الجنسية، وهو نجل المنتج الراحل رياض العريان، وورث عن والده حب المجال الفني، واتخذ الإخراج والتأليف مسارا له.

مخرج سينمائي

حصل على الثانوية العامة في مصر، ثم سافر إلى الولايات المتحدة والتحق بجامعة "ساوث إلينوي" لدراسة السينما، وقرر أن يبدأ مشواره كـ"مخرج سينمائي" في مصر ولذلك عاد إليها.

وعلى مدار مسيرته الفنية أخذ فرصة التجربة في إخراج العديد فيديوهات كليب والبرامج التليفزيونية والإعلانات لشركات شهيرة وعالمية.

search