السبت، 06 يوليو 2024

06:32 م

القدس تستضيف مباريات منتخب فلسطين في تصفيات المونديال

منتخب فلسطين

منتخب فلسطين

أحمد هيبة

A A
سفاح التجمع

أعلن رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب إقامة مباريات منتخب فلسطين في الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 في مدينة القدس.

واستضافت قطر مواجهات المنتخب الفدائي السابقة بسبب الحرب الإسرائيلية على غزة.

وأوضح جبريل، أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أكّد له رغبته في حضور أول مباراة لفلسطين في الدور الحاسم من التصفيات.

وحقق منتخب أستراليا فوزا عريضا على منتخب فلسطين في المباراة الماضية بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المرحلة الثانية بتصفيات آسيا لكأس العالم 2026.

ونجح منتخب فلسطين في تحقيق التعادل أمام لبنان، والصعود إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، بالإضافة إلى تأهله إلى بطولة كأس آسيا المقبلة.

وانتهت مباريات المرحلة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وبطولة كأس آسيا 2027 فى السعودية والتي أسفرت عن تأهل 18 منتخبا إلى المرحلة الثالثة والتي تجرى القرعة لها يوم 27 يونيو الجاري، حيث سيتم تقسيم الـ 18 منتخبا المتأهلين من الدور الثاني على 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات.

وتأهل منتخبا السعودية والأردن رفقة منتخبات قطر، والكويت، واليابان، والكوريتين الشمالية والجنوبية، والصين، وعمان، وقيرغيزستان، وإيران، وأوزبكستان، والعراق، وإندونيسيا، والإمارات، والبحرين، وأستراليا، وفلسطين. 

search