الخميس، 04 يوليو 2024

05:57 ص

"الأطفال كانوا هيموتوا".. حرارة طائرة تركية وصلت لـ52

طائرة بوينج تابعة للشركة من نفس الطراز

طائرة بوينج تابعة للشركة من نفس الطراز

منى الصاوي

A A
سفاح التجمع

تخيل نفسك على متن طائرة تجاوزت فيها درجة الحرارة 50 درجة مئوية، هذا بالضبط ما حدث لركاب طائرة بوينج 737، عندما تعطل نظام تكييف الهواء داخل المقصورة، ما أدى إلى ارتفاع درجة الحرارة إلى 52 درجة مئوية. 

وضع خطر

في مواجهة هذا الوضع الخطر، حذر أحد الأطباء قائد الطائرة من أن "الأطفال سيموتون" إذا استمرت الحالة على هذا النحو، ما دفع الطيار إلى العودة إلى المطار.

فزع ورعب

شعر الركاب المذعورون بالخوف على حياتهم وسلامتهم بعدما حوصروا في المقصورة الحارقة، وأدى تعطل تكييف الهواء إلى تصاعد درجة الحرارة بشكل خطير، ما زاد من التوتر والقلق بين المصطافين على متن الطائرة، وفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

تعطل وحدة التكييف

عطلت وحدة تكييف الهواء على متن رحلة طيران "مافي جوك" التركية من أنطاليا إلى مونستر في ألمانيا، وذلك على متن طائرة بوينج 737-800، في السادس من يونيو الجاري، وحدث العطل قبل إقلاع الطائرة، ما أثار رعب الركاب الذين خافوا على سلامة أطفالهم.

المدرج الساخن

بقيت الطائرة على المدرج الساخن مدة ساعة تقريبًا، ما تسبب في ارتفاع درجات الحرارة داخل المقصورة بشكل كبير.

دومينيك يانسن، من مدينة لير في ولاية ساكسونيا السفلى، والذي كان يسافر مع عائلته عائدًا إلى وطنه بعد عطلة في تركيا، قال لوسائل الإعلام الألمانية: "عندما صعدنا إلى الطائرة، لاحظنا على الفور مدى ارتفاع درجة الحرارة في الداخل".

وأضاف: “كان صوت بكاء الأطفال يرتفع، والمياه بدأت تنفد منا جميعًا، الوضع كان محفوفًا بالمخاطر”.

إنقاذ الأطفال

وقالت نانسي، زوجة دومينيك، إنها قامت بتهوية طفل يبلغ من العمر 5 أشهر في محاولة للحفاظ على برودته، مضيفة أن أحد الأطباء قال إنه إذا أقلعنا الآن، فلن ينجو الأطفال.

تصرف أحمق

وأشار الركاب إلى قلة المساعدة من الطاقم، حيث استمرت الاستعدادات للإقلاع رغم الوضع الخطر.

في النهاية قرر قائد الطائرة العودة إلى صالة المطار، ومع ذلك، لم تتحسن الأوضاع هناك أيضًا.

 وذكر دومينيك أن شركة الطيران لم تقدم أي مساعدة، ولم يوزعوا حتى المياه.

وفي بيان، قالت شركة الطيران "سلامة ورفاهية الركاب وطاقمنا هي أولويتنا القصوى"، وتعهدت بالعمل مع السلطات المختصة لمنع وقوع مثل هذه الحوادث في المستقبل.
 

search