السبت، 05 أكتوبر 2024

04:26 م

حقيقة وصول الحرارة لـ 72 درجة مئوية في يوم التروية

رشاشات رذاذ المياه لتلطيف الأجواء على الحجاج

رشاشات رذاذ المياه لتلطيف الأجواء على الحجاج

جاسم حسن

A A

أكد مدير عيادات البعثة الطبية في مكة المكرمة، محمد الشربيني، أن جميع الحجاج المصريين بصحة جيدة، متمنيًا لهم إتمام مناسك الحج وعودتهم إلى أرض الوطن بأمان.

كشف الشربيني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" المذاع على قناة "أون" أنه تم فحص أكثر من 16 ألف حاج مصري حتى الآن، وتم إدخال 50 شخصًا فقط إلى المستشفى لتلقي الرعاية الصحية اللازمة، مؤكدًا أن جميع الحجاج يتمتعون بحالة صحية ممتازة.

حالة الطقس في المشاعر المقدسة

وتحدث محمد الشربيني عن الأحوال الجوية المتوقعة في المشاعر المقدسة، معلقًا على الأنباء التي تشير إلى ارتفاع درجات الحرارة إلى 72 درجة مئوية غدًا في يوم التروية.

 أوضح أن توقعات الطقس في مكة المكرمة تشير إلى وصول درجة الحرارة إلى أعلى معدل لها غدًا في يوم التروية، والذي يتوقع أن يكون حوالي 53 درجة مئوية في الظل.

ونصح مدير عيادات البعثة الطبية في مكة المكرمة، الحجاج بشرب الكثير من السوائل، وارتداء غطاء للرأس واستخدام الشمسية لتجنب الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري، والابتعاد عن الخروج والتعرض لأشعة الشمس أو المشي على الأسطح أو لمسها خلال ساعات الذروة من الساعة الـ 11 صباحًا إلى الـ 3 مساءً.

وأشار الشربيني، إلى أن بعثات طببية تتابع جميع الحجاج وتوفر الدعم اللازم لهم، كما تنسق وزارة الصحة مع السلطات السعودية لتوعية الحجاج بكيفية التعامل مع الأجواء الحارة وتقديم الموارد الضرورية مثل الماء والعصائر والفواكه للحفاظ على مستويات الترطيب لديهم.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search