الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:15 م

"عايز أتجوز".. طالب يلفق عملية اختطافه لطلب فدية من والده

اختطاف أحد الأشخاص

اختطاف أحد الأشخاص

يوسف عماد الدين وفيرينا أمير

A A

“لازم تخطفوني عشان اعرف اتجوز”، حيلة ماكرة أعدها طالب لإتمام زواجه من حبيبته، التي يئست من طيلة فترة ارتباطها به عاطفيًا، اتفق مع صديقيه على خطفه، نظير طلب فدية من والده رجل الأعمال، إلا أن مباحث الجيزة كشفت خدعته.

لم يدر بخيال الأصدقاء، أنّ الأب لن يدفع جنيهًا واحدًا، وظنوا أنه سيسارع لإنقاذ ابنه من قبضة خاطفيه وعودته إلى أحضانه، بالفعل نفّذوا خطتهم كما رسموها مسبقًا، إلا أنها باءت بالفشل وألقت بهم خلف القضبان.

خطف وهمي

توجه رجل أعمال إلى قسم شرطة الجيزة، وطلب مقابلة رئيس المباحث، على وجه السرعة، وقدم له بلاغًا باختطاف ابنه، 20 سنة، على يد مجهولين، وقدّم إليه أرقام هواتف محمولة تلقى منها اتصالات تطالبه بدفع فدية نظير إطلاق سراح ابنه.

أضاف الأب في بلاغه أن الخاطفين طلبوا منه 150 ألف جنيه فدية، نظير إطلاق سراح ابنه، وعدم إيذائه.

كلف مدير المباحث الجنائية بالجيزة، اللواء هاني شعراوي، فريقًا أمنيًا ترأسه مفتش مباحث الجيزة العقيد محمد الصغير، بسرعة حل لغز الحادث، وإجراء عمليات التتبع للهواتف المحمولة، التي استخدمها الخاطفون، وانطلقت مأمورية بقيادة رئيس مباحث قسم الجيزة، المقدم هشام فتحي، لتتبع خط سير المجني عليه، وفحص كاميرات المراقبة.

مفاجأة 

تحريات المباحث المستمرة كشفت عن مفاجآت في الواقعة، إذ تبين أنّ الابن المزعوم اختطافه، مرتبط عاطفيًا بفتاة، وفكر في طريقة للحصول على أموال للزواج منها في أقرب وقت، فلم يجد في طريقه سوى والده رجل الأعمال.

مفاجأة ثانية أفصحت عنها تحريات المباحث، إذ تبين أن الإبن اختلق هذه الرواية مع صديقين له، سائق وعاطل، وأنه اختبأ بمحض إرادته في منزل أحدهم.

خاطف ومخطوف

ونجحت قوة أمنية من رجال المباحث في القبض على الخاطفين والمخطوف “المزيفين”، وأقروا بعلاقة صداقة بينهم، واتفاقهم على هذه الحيلة، بهدف الحصول على أموال والد صديقهم رجل الأعمال، لتمكين ابنه من الزواج.

تباشر النيابة العامة التحقيق، وأمرت بحجز المتهمين لحين ورود تحريات المباحث، واستمعت لأقوال والد الطفل.

search