الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:17 ص

أهالي زرايب البراجيل: النيران دمرت بيوتنا.. وأكل عيشنا راح (صور)

أهالي زرايب البراجيل

أهالي زرايب البراجيل

محمود رفاعي و يوسف عماد الدين

A A

حالة من الحزن الشديد، سيطرت على أصحاب مزرعة “زرايب البراجيل” التي اندلعت بها النيران في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، ماتسبب في خسائر فادحة ونفوق أعداد كبيرة من المواشي والخنازير.

وقال “جمال ح” صاحب مزرعة لتربية المواشي في حديثه لـ"تليجراف مصر"، إن الحريق تسبب في دمار وخراب بيوت الكثير من أصحاب المواشي اللذين طالتهم النيران، مشيرًا إلى أنهم وقت اندلاع النيران لم يستطعوا السيطرة على الحريق لأن الحريق امتد بسرعة البرق في المكان بأكمله.

وتابع: "أكل عيشنا راح في غمضة عين، كنا هنبيع المواشي دي في العيد، وبقالنا شهور بنربي فيها عشان دا لقمة عيشنا في كل سنة".

والتقطت عدسة “تليجراف مصر”، لحظات هروب الخنازير - تظهر عليها آثار حروق-، من النيران التي اندلعت بمزرعة “زرايب البراجيل”.

حريق زرايب البراجيل


الحريق أسفر عن إصابة 15 شخصا بحالات اختناق حتى الآن حسبما أكد شاهد عيان لـ"تليجراف مصر".

وتم الدفع بـ15 سيارة إطفاء لإخماد النيران، التي اندلعت بأخشابفي مكان الحادث، ما أدى إلى انفجار أسطوانات غاز، كما تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف لنقل المصابين للمستشفى وتلقي العلاج.

بدأت تفاصيل الواقعة عندما ورد لغرفة عمليات النجدة بالجيزة، بنشوب حريق هائل بمنطقة الزرايب في البراجيل، وسط محاولات الأهالي لإطفاء الحريق، وتكثف الحماية المدنية التي وصلت لمكان الحادث جهودها للسيطرة على الحريق.


 


 

search