الإثنين، 09 سبتمبر 2024

09:15 ص

أولمبيك مارسيليا يتوصل لاتفاق مع روبرتو دي زيربي

روبرتو دي زيربي

روبرتو دي زيربي

محمود موسى

A A

كشفت تقارير صحفية، أن نادي أولمبيك مارسيليا، اقترب من التعاقد مع مدرب برايتون السابق روبرتو دي زيربي قبل بداية الموسم المقبل.

وبحسب الصحفي الإيطالي “فابريزيو رومانو”: “يتقدم أولمبيك مرسيليا بشكل جيد في مفاوضاته مع برايتون لتعيين روبرتو دي زيربي خلال الموسم الجديد”.

وأضاف التقرير: “وافق دي زيربي على العقد حتى يونيو 2027 مع النادي الفرنسي، وسيتقاضى 6 ملايين يورو”.

دي زيربي يرحل عن برايتون

وغادر روبرتو دي زيربي المدير الفني لفريق برايتون بعد المباراة الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم على أرضه أمام مانشستر يونايتد يوم الأحد.

وقال رئيس مجلس الإدارة توني بلوم، إن نادي الدوري الإنجليزي الممتاز ودي زيربي اتفقا بشكل متبادل على رحيل الإيطالي.

وانضم دي زيربي، مدرب شاختار دونيتسك السابق، البالغ من العمر 44 عامًا، إلى فريق النورس في سبتمبر 2022 بعقد مدته أربع سنوات.

وأنهى برايتون الموسم الماضي في المركز السادس، ليضمن أعلى مركز للنادي على الإطلاق في الدوري الممتاز التأهل لأوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

وقال بلوم: "لقد منحنا روبرتو موسمين ممتازين من الخدمة، حيث قاد النادي إلى آفاق جديدة، ليس أقلها مشوارنا الأوروبي الأول على الإطلاق والذي سيعيش طويلاً في ذاكرة جماهير ألبيون".

"لقد اتفقنا بشكل متبادل على إنهاء عقد روبرتو في الوقت الذي يناسب الطرفين مما يتيح لنا أقرب فرصة للتخطيط للموسم المقبل، ولدى روبرتو متسع من الوقت للتفكير في خطوته التالية ومستقبله".

search