الأحد، 07 يوليو 2024

02:42 ص

استوليا على خط مواد بترولية.. سقوط سائق وعاطل في القليوبية

أرشيفية

أرشيفية

القليوبية - أحمد خطاب

A A
سفاح التجمع

ألقت مديرية أمن القليوبية، القبض على سائق وعاطل لقيامهما بالاستيلاء على أحد خطوط نقل المواد البترولية في شبين القناطر، لبيعها في السوق السوداء، وتم التحفظ على المتهمين والمضبوطات ومكان الواقعة، وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا يفيد ورود بلاغ من موظف أمن بإحدى شركات المواد البترولية بواقعة سرقة بأحد خطوط نقل المواد البترولية بدائرة مركز شرطة شبين القناطر.

توصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة سائق وعاطل لهما معلومات جنائية وفي أحد الأكمنة تمكن المقدم أمير الكومي رئيس مباحث مركز شرطة شبين القناطر من القبض على المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة بقصد بيع المواد البترولية بالسوق السوداء والتربح منها، وأرشدا عن الأدوات المستخدمة في الواقعة، وتحرر المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة قررت حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات.

ضبط مروجي المواد المخدرة

وفي سياق آخر، وسعت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، حملاتها قبيل عيد الأضحى لضبط مروجي المواد المخدرة، وتكللت أنشطتها وجهودها بسقوط عدد كبير منهم بكميات مخدرات ضخمة.

ونجحت حملة مكبرة تحت إشراف اللواء نبيل سليم، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، في ضبط عدة أشخاص بكميات من المواد المخدرة مختلفة الأنواع وحيازة الأسلحة النارية والبيضاء، بدائرة مركز شرطة بنها، وجرى تحرير المحاضر اللازمة وتولت النيابة التحقيق.

البداية عندما وردت معلومات لوحدة مباحث مركز شرطة بنها، تحت إشراف اللواء محمد السيد، مدير المباحث الجنائية، وبقيادة المقدم أحمد ربيع، رئيس مباحث مركز بنها، بحيازة العاطلين بحوزتهم كمية من المواد المخدرة مختلفة الأنواع وحيازة الأسلحة النارية والبيضاء، على نطاق واسع، واتخاذهم من دائرة المركز مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات، أسفرت النتائج الإيجابية بقيادة النقباء أحمد محسن عمارة ومحمد عادل عثمان ومحمد رمضان، معاونو رئيس المباحث، عن ضبط 13 قضية بإجمالي 13 متهما، وبحوزتهم 1.275 كيلو جرام لمخدر الحشيش، وكمية من مخدري “الهيروين، والبودر”، 4 فرد محلي، وبندقية خرطوش، وعدد من الطلقات.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الاتجار في المواد المخدرة.


 

search