السبت، 05 أكتوبر 2024

10:50 ص

حفيظ دراجي: زين الدين بلعيد فضل أوروبا عن إغراءات الأهلي

زين الدين بلعيد

زين الدين بلعيد

محمود موسى

A A

صدم المعلق الجزائري حفيظ دراجي، النادي الأهلي بإعلان اقتراب مواطنه زين الدين بلعيد، مدافع اتحاد العاصمة، من الانتقال إلى الدوري البلجيكي.

بلعيد كان هدفا للنادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وأكدت تقارير صحفية اقتراب اللاعب من بطل دوري أبطال أفريقيا، ولم يتبقى سوى تويقع العقود فقط، وهي الخطوة التي حدد لها بعد عيد الأضحى.

وكتب المعلق الجزائري عبر فيسبوك، “المدافع الدولي الجزائري زين الدين بلعيد يقترب من التوقيع مع نادي سينت ترويدنس البلجيكي الذي ينشط قي دوري المحترفين منذ 47 عاما، ملاكه رجال أعمال يابانيين لعب فيه مدافع أرسنال تومياسو، ووسط ميدان ليفربول إندو، ومهاجم لاتسيو كامادا”.

أضاف، “يعتبر واحدًا من أكثر الأندية الأوروبية التي تصطاد المواهب، لتستفيد من تحويلها إلى فرق إنجليزية وألمانية”.

دراجي أيضا ذكر الأهلي في منشوره، بالقول، “بلعيد تلقى عروضا مغرية من الأهلي وفريقين سعوديين، لكنه فضل المشروع الرياضي الذي يسمح له بتطوير قدراته والبحث عن آفاق أخرى في دوريات أوروبية أكبر، خاصة أنه يمثل أحد الخيارات المستقبلية الواعدة في المنتخب الجزائري”.

اختتم، “لذلك تفهمت إدارة اتحاد العاصمة نوايا اللاعب وقررت تسهيل تنقله مقابل مبلغ لم يفصح عنه”.

تاريخ مواجهات الأهلي وفاركو

ويواجه الأهلي نظيره فاركو اليوم الجمعة في دوري نايل.

التقى الأهلي مع نظيره فاركو في 4 مباريات سابقة، جاءت جميعها في بطولة الدوري الممتاز ويعد لقاء اليوم هو الخامس، منذ صعود الأخير للدوري الممتاز موسم 2021-2022.

فاز الأهلي في ثلاث مباريات، وتعادل الفريقان في مباراة واحدة، أحرز لاعبو الأهلي تسعة أهداف وتلقت شباكه هدفين. ويأتي محمد شريف في صدارة هدافي مواجهات الفريقين برصيد 3 أهداف.

ويسعى النادي الأهلي للفوز من أجل التقدم في جدول الترتيب إذ يتواجد في المركز التاسع برصيد 33 نقطة من 15 مباراة، حقق الفوز في 10 وتعادل في 3 وتلقى هزيمتين، بينما يسعى نادي فاركو للخروج من مراكز الهبوط إذ يتواجد في المركز الـ 16 برصيد 21 نقطة من 23 مباراة، حقق الفوز في 4 مباريات وتعادل في 9 وتلقى 10 هزائم.

search