الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:09 ص

"القاهرة الدولي للمسرح التجريبي" يكرّم "بانورما برشا"

فريق بانورما برشا المسرحي

فريق بانورما برشا المسرحي

هناء سلامة

A A

يكرم مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي خلال دورته الـ 31 برئاسة الدكتور سامح مهران فريق بانوراما برشا المسرحي الذي قدم فيلما تسجيليا شارك بمهرجان كان السينمائي الدولي وحاز  على جائزة العين الذهبية في الدورة الماضية.

بانورما بارشا 

بانوراما برشا المسرحي فريق ثقافي هاوي للمسرح فى محافظة المنيا بمركز ملوى بقرية البرشا، يسعى إلى تغيير المورثات الخاطئة والممارسات  الضارة  ونشر الوعى الفني، يهتم بالتراث الشعبي  من خلال تقديم أغاني تراثية في العروض التي يقيمها فى الشارع وتوفير فرص فنية للموهبين، وتصب اهتمامته  على قضايا المرأة والطفل وتقليل الممارسات الضارة للنساء من خلال الفنون في القرى.

أعمال الفريق

قدم هذا الفريق من قبل  العديد من العروض الفنية، وشارك فى مهرجانات محلية ودولية مثل: صفاقس الدولي 2016 بعرض ” الفرح “ الذي يناقش قضية الزواج المبكر، كما شارك في مهرجانات محلية منها: “الجزويت للفن والابداع”  و  الفن لجمعية الصعيد"، “و "أحمد بهاء الدين".

عروض بانورما برشا

من أهم العروض التي قدمها فريق بانوراما برشا المسرحي:  “محكمة القرية، الفرح، الاتوبيس، الرفاعي، روبا بيكيا ، والعديد من العروض المتنوعة” ، وأخيرا فيلم ” رفعت عيني للسما” فى مهرجان كان السينمائي عام 2024 الحاصل على جائزة العين الذهبية كأفضل فيلم تسجيلي مشارك فى أسبوع النقاد فى  مهرجان كان.

أبطال “رفعت عيني للسما”

 شارك في هذا الفيلم : مارينا سمير فايز ، مريم نصار اديب ، هايدي سامح ناثان، ماجدة مسعود فلتس ، ليديا هارون رزق، مادلين يوسف فهمى، وشهرتها مونيكا، لوجين مكارى سمير، يوستينا سمير (مؤسسة فريق بانوراما برشا).

search