السبت، 05 أكتوبر 2024

11:13 ص

"إكس" تحرم المستخدمين من ميزة أساسية

منصة اكس

منصة اكس

ولاء عدلان

A A

أقرت إدارة منصة التواصل الاجتماعي "إكس" تحديثا جديدا، ينتظر أن يزيد فضول المتابعين بعد حرمانهم من ميزة أساسية. 

وقالت المنصة الشهير المعروفة سابقا باسم “تويتر”، في بيان، إن التحديث الجديد بدأ تفعيله اعتبارا من الأربعاء الماضي، وسيمنع المستخدمين من مشاهدة المنشورات التي يتم الإعجاب بها على حسابات غير حساباتهم، بهدف تعزيز الخصوصية والتفاعل مع المحتوى المنشور دون تأثير معنوي. 

وفي ضوء هذا التحديث الجديد، أصبحت خانة الإعجابات الخاصة بحساب ما متاحة فقط على واجهة المستخدم صاحب الحساب، وغير متاحة للزائرين، وبالتالي سيكون صابح المنشور هو وحده القادر على متابعة عدد الإعجابات أو معرفة هوية الأشخاص المعجبين بمنشوره.

يشار إلى أن ميزة حجب خانة الإعجابات كانت متاحة سابقا لأصحاب الحسابات المدفوعة فقط على المنصة التي يعود تاريخ تأسيسها إلى العام 2006، وتجاوز عدد مستخدميها شهريا خلال العام الماضي الـ500 مليون مستخدم حول العالم.  

واستحوذ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على شركة تويتر في أكتوبر 2022 في صفقة بقيمة 44 مليار دولار، وأدخل منذ ذلك التاريخ العديد من التغيرات على نظام عمل المنصة حتى اسمها وشعارها.

في أبريل 2023، غير ماسك اسم الشركة إلى “إكس”، وقال وقتها إن تويتر تغير اسمها وهويتها ككل، وإن الاسم لم يعد مناسبا إذ لم تعد منصة للتغريدات القصيرة التي تقتصر على 140 حرفا فقط، كما كانت في السابق وبات في إمكان المستخدمين نشر أي شيء ومشاركة محتوى أكبر. 

search