الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:39 م

سامسون ينقطع عن تدريبات الزمالك ويهدده بـ"الفيفا"

  البنيني سامسون أكينيولا

البنيني سامسون أكينيولا

محمود حسن

A A

 انقطع صانع ألعاب الزمالك  البنيني سامسون أكينيولا عن تدريبات فريقه،  رافضًا العودة إلي القاهرة بسبب تأخر حصوله على مستحقاته المالية المتأخرة.

 ووفقا لمصدر داخل الزمالك  فإن سامسون سافر في فترة التوقف الدولي الأخيرة للمشاركة مع منتخب بلاده في مباراتي رواندا ونيجيريا ضمن تصفيات كأس العالم وحتى الآن لم يعود.

 واشار المصدر إلى أن سامسون يريد الحصول علي باقي مستحقاته المالية المتأخرة عن الستة أشهر الماضية والتي تصل إلي 350 ألف دولار.

المصدر أكد أن الزمالك يحاول التواصل مع اللاعب ومحاميه الخاص لحل الأمر بشكل ودي بعدما وصلت معلومات إلي مجلس الإدارة بأن سامسون قرر شكوي النادي إلي الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا".

 الزمالك خارج دوري الأبطال

وفقد الزمالك فرصة اللعب في دوري الأبطال الموسم المقبل، نظرًا لنتائج الفريق في الدور الأول والذي سيُعتمد عن خلاله المتأهلين للمسابقة.

ووفقًا لما أشار إليه أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية، فإنه سيتم الاستعانة بترتيب الدور الأول من أجل حسم المشاركين في بطولات أفريقيا (دوري الأبطال، والكونفدرالية).

كان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أعلن رسميًا، انطلاق مرحلة القيد مطلع شهر يوليو المقبل، وبالتالي إرسال أسماء الأندية المشاركة بالبطولات الأفريقية قبل هذا الموعد.

ويتصدر فريق بيراميدز جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 56 في صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز من 23 جولة، وبهذا الفوز تقدم أصبح الفريق لديه 35 نقطة من نتائج الدور الأول.

ترتيب الزمالك

ويحتل نادي الزمالك المركز الثاني عشر في جدول الترتيب برصيد 28 نقطة، من 17 مباراة، أما لمباريات الدور الأول فقد شارك خلال 13 مباراة وحقق خلالها 21 نقطة.

أسباب عدم المشاركة

يملك الزمالك حاليًا 21 نقطة فقط من 13 مباراة وله 4 مؤجلات من الدور الأول أمام طلائع الجيش وفاركو والبلدية وسيراميكا، وهو أقل بنقطتين عن بيراميدز الذي ضمن المشاركة.

يذكر أن نادي الأهلي قد ضمن المشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا بصفته حامل اللقب وفقًا لقواعد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.


 

search