السبت، 06 يوليو 2024

07:54 م

ضبط كيانات تعليمية غير مرخصة في الإسكندرية والمنيا

الشرطة -صورة أرشيفية

الشرطة -صورة أرشيفية

محمد رمضان

A A
سفاح التجمع

في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، نجحت أجهزة الأمن في ضبط سيدة في الإسكندرية تدير كيانًا تعليميًا بدون ترخيص، وذلك للنصب والاحتيال على المواطنين.

تفاصيل الواقعة في الإسكندرية

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة إدارة سيدة كيان تعليمي "دون ترخيص" في دائرة قسم شرطة أول المنتزه بالإسكندرية، حيث كانت تمنح دورات تعليمية وشهادات، موهمة المواطنين بقدرتها على توفير فرص عمل لهم لدى الشركات والمؤسسات الكبرى مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطها وبحوزتها عدد من الشهادات، أكلاشيه، مجموعة من أوراق الدعاية الخاصة بالكيان، مجموعة من طلبات واستمارات الالتحاق بالكيان، دفترين تحصيل نقدية، وجهاز حاسب آلي بمشتملاته. 

وبفحص الجهاز فنياً، تبين احتواؤه على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطها الإجرامي. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تفاصيل الواقعة في المنيا

وفي محافظة المنيا، أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة إدارة أحد الأشخاص كيان تعليمي "بدون ترخيص" في دائرة قسم شرطة أول المنيا، حيث كان يمنح دورات تعليمية وشهادات دراسية، موهمًا المواطنين بأن تلك الشهادات تُمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى مقابل مبالغ مالية.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه وبحوزته عدد من الشهادات، مجموعة من استمارات الالتحاق بالكيان، مجموعة من نماذج الامتحانات في مواد دراسية مختلفة، مجموعة من أوراق الدعاية الخاصة بالكيان، أربعة أكلاشيهات، عدد من الكتب "مجهولة المصدر" التي يتم تدريسها بالكيان، دفتر تحصيل نقدية، مجموعة من الأدوات المستخدمة في العملية التعليمية بالكيان، وجهازا حاسب آلي.

وبفحص الجهازين فنياً، تبين احتواؤهما على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطه الإجرامي. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تأتي هذه الجهود في إطار التصدي لمثل هذه الجرائم التي تستهدف المواطنين وتستغل حاجتهم للتعليم والعمل، وتؤكد وزارة الداخلية استمرارها في مكافحة جميع أشكال الجريمة للحفاظ على أمن وسلامة المجتمع.

search