السبت، 05 أكتوبر 2024

06:24 م

97 مليار دولار انضمت لثروة إيلون ماسك في 2023

إيلون ماسك

إيلون ماسك

محمود كمال

A A

أنهى مالك منصة "إكس" إيلون ماسك، عام 2023 بثروة قدرها 235 مليار دولار، محققًا زيادة في إجمالي ثروته بما يقرب من 100 مليار دولار خلال العام المنتهي.

ووفقًا لمؤشر بلومبرج للميارديرات، فإن وضع "ماسك" المالي كان متقلبًا خلال الفترة الماضية، إذ صعدت ثروته إلى 340 مليار دولار في عام 2021 – أعلى معدل لها – قبل أن يتعرض لخسارة قدرها 182 مليار دولار في عام 2022.

رجل الأعمال الكندي، الحاصل على الجنسية الأمريكية، نجح في رفع ثروته خلال العام المُنتهي بنحو 97 مليار دولار.

وفي أكتوبر 2022، استحوذ على منصة الطائر الأزرق "تويتر" بصفقة مقابل 44 مليار دولار، قبل أن تتراجع قيمة الموقع الذي أضحى اسمه "إكس" إلى 19 مليار دولار.

ارتفاع أعداد مستخدمي “إكس”

ماسك أعلن في يوليو 2023 ارتفاع عدد مستخدمي منصة "إكس" إلى 540 مليون مستخدم، مقارنة بـ531 مليون مستخدم في وقت سابق، إلا أن هذه الأعداد لا تزال محل جدل خصوصًا مع وجود كميات كبيرة من الحسابات الوهمية الموجودة على المنصة.

منصة “إكس”

ورغم ارتفاع عدد المستخدمين، فإن "ماسك" لا يزال يرى أن "إكس" ينتظرها الكثير في المستقبل، حيث يهدف إلى تحويلها إلى منصة "كل شيء"، من خلال جعلها إدارة رقمية لا غنى عنها لدى المستخدمين، سواء كوسيلة تواصل اجتماعي، أو منصة لتسديد المدفوعات والاشتراكات، أو طلبات توصيل الطعام وحجز تذاكر الطيران.

وواجه “تويتر” في يوليو 2023، تهديدًا من نوع آخر، وهو ظهور منافس جديد "تطبيق ثريدز" الذي أطلقته شركة "ميتا" المالكة لموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ما دفع إيلون ماسك للهجوم على “ميتا”، حيث وصفها بالاختلاس المنظم وغير القانوني لأسرار “إكس” التجارية، بالإضافة إلى التعدي على الحقوق الملكية الفكرية.

أخبار متعلقة

search