الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:23 ص

ماني: التتويج بأمم أفريقيا للمرة الثانية سيكون مميزًا

ساديو ماني

ساديو ماني

أحمد عصام

A A

قال قائد منتخب السنغال، ساديو ماني، إن بطولة كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2024، التي ستبدأ الشهر الجاري، ستكون واحدة من أصعب النسخ في تاريخ البطولة.

وتحدث ماني في تصريحات عبر الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي، حول فرص منتخب بلاده في الدفاع عن لقبه، وعما يعنيه هذا الأمر بالنسبة له، وللشعب السنغالي وبلده.

ويتواجد السنغال خلال نهائيات كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023 في المجموعة الثالثة، إلى جانب كل من الكاميرون، غينيا وجامبيا.  

وتقام جميع مباريات المجموعة الثالثة على ملعب، شارلز كونان باني، في ياموسوكرو، والذي سيستضيف أيضا مباراتي الدورين ثمن وربع النهائي.

العام الأهم في تاريخه 

وأوضح ماني، أن المنتخب السنغالي تنتظره منافسة صعبة، حيث تأهلت جميع المنتخبات الأفريقية إلى نسخة كأس الأمم في كوت ديفوار، وتستهدف جميعها تقديم أداء جيد.

وتابع ماني “نحن نعلم أن الأمر لن يكون سهلا، لكننا سنكون في كوت ديفوار لبذل قصاري جهدنا، ومحاولة اجتياز جميع الأدوار، ونتوقع منافسة صعبة، وستكون هذه النسخة من أقوى النسخ، لأن جميع البلدان الكبرى موجودة وجميع المنتخبات لديها أهداف، لكننا سنرى ما سيحدث”.

ورد قائد السنغال، على سؤال حول ما قد يعنيه رفع اللقب للمرة الثانية على التوالي - بالنسبة له شخصيا - قائلا “سيكون إنجازًا خاصًا، حيث يظل لقب كأس أمم أفريقيا، أحد أفضل الألقاب التي فاز بها في مسيرته الكروية”.

أفضل لقب

وواصل ماني "أولا، كان التتويج بكأس الأمم الأفريقية 2021 أفضل لقب فزت به والأهم في حياتي، وسيكون القيام بذلك مرة أخرى إنجازًا مميزًا وكبيرًا، لقد كان حلما أن ألعب في هذه المنافسة منذ أن كنت طفلًا، وسنبذل قصاري جهدنا، والفوز بكأس أمم أفريقيا سيكون له تأثير كبير على كرة القدم لدينا، لأننا فزنا بجميع الألقاب في الفئات الأخرى، وهو أمر رائع للبلاد.

search