السبت، 05 أكتوبر 2024

10:59 ص

"حريق نُص الليل".. قطع الكهرباء يلتهم شقة في الإسكندرية (خاص)

تفحم شقة بسبب قطع الكهرباء

تفحم شقة بسبب قطع الكهرباء

داليا أشرف

A A

في أثناء سُباتهم العميق، وبينما كان رب الأسرة وزوجته نائمين في الغرفة المجاورة لحجرة الأبناء، اشتعلت النيران في كل أرجاء المنزل والتهمت كل شيء في طريقها، ليستيقظ الأب على دخان كثيف كاد يفقدهم حياتهم، ليكتشفوا أن تلك الكارثة سببها قطع التيار الكهربائي أثناء الليل وقد أصيب الأب في هذا الحادث بجروح غائرة.

تفحم شقة بسبب قطع النور

البداية حسب رواية الزوجة ساندي لـ"تليجراف مصر"، أنها كانت نائمة بجانب زوجها فجرًا وأولادها طفل رضيع وابنتين في الغرفة المجاورة، واستيقظت مع زوجها على رائحة دخان كثيف.

ليجد الأبوان أن النيران قد اشتعلت في كل أرجاء الشقة بصورة مريعة، وحولتها إلى كتلة سوداء لا يرون بسببها بعضهم البعض، ولكن على الفور هرول الأب إلى غرفة أطفاله ومعه شقيقه الذي صعد من منزله عندما أدرك أن شقة أخيه تحترق، وحاولا معًا إخراج الأطفال الثلاثة.

تفحم شقة بسبب قطع النور
تفحم شقة بسبب قطع النور

حريق بسبب قطع الكهرباء

في هذا الوقت خرجت الزوجة تصرخ بكل قوتها لإنقاذ أسرتها وشقتها التي تحترق أمام عينيها ناظرة إليها بكل حسرة، وكان الأولاد فاقدين الوعي تمامًا، ولم يتمكن الأفراد الستة الموجودين في الشقة من الخروج، لذلك كسر الأب "شباك المنور" وخرجوا واحدًا تلو الآخر منه لشقة الجيران.

أُصيب الأب بقطع في أوتار يديه وجروح غائرة، وعلى الرغم من حضور سيارة إطفاء سريعًا فإن الشقة تحولت إلى "كومة رماد"، ولم يجر إنقاذ أي شيء من محتوياتها، باستثناء الأبناء.

تفحم شقة بسبب قطع النور
تفحم شقة بسبب قطع النور

لم يدرك الأبوان في بداية الأمر سبب حريق شقة الإسكندرية، ولكن علموا من الجيران أن الكهرباء قطعت عليهم فجرًا وفي غير موعد تخفيف الأحمال، وعندما عادت مرة أخرى حدث ماس كهربائي وهو ما تسبب في الحريق.

تقول الزوجة “النور قطع في ميعاده وخلاص.. لكنه قطع الفجر مرة تانية وكانت أول مرة يقطع في الوقت دا.. كنا نايمين ولمّا جه عمل ماس كهربائي”.

تفحم شقة بسبب قطع النور
تفحم شقة بسبب قطع النور

وتضيف "جرح إيد زوجي شديد كان بينزف وكل حتة فيها دم.. كل العفش راح ولو في حاجة متبقية نزلناها تحت يمكن يكون فيها أمل تتصلح، ودلوقت إحنا قاعدين عند حماتي".

search