السبت، 06 يوليو 2024

07:34 م

أفضل أيام الدهر.. أهم الأعمال والأدعية المستحبة في يوم عرفة

رئيس الإدارة لشئون الدعوة بوزارة الأوقاف

رئيس الإدارة لشئون الدعوة بوزارة الأوقاف

إيمان فكري

A A
سفاح التجمع

أوضح رئيس الإدارة لشئون الدعوة بوزارة الأوقاف، الدكتور أيمن أبو عمر، فضل يوم عرفة، والأعمال والأدعية المستحب قولها في هذا اليوم الطيب المبارك.

أفضل الأعمال يوم عرفة

وأضاف “أبو عمر”، خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد" والمذاع على قناة “صدى البلد”، أن العشر الأوائل من ذي الحجة من أفضل أيام الدهر، ففيها يتباهى الله بعباده الذين جاءوا من كل فج عميق لأداء مناسك الحج.

وتابع أنه يجب على كل مسلم اغتنام يوم عرفة، من خلال إخلاص النية لله في كل فعل وقول يقوم به المسلم، ويعقد النية على التوبة والاستغفار وتلاوة القرآن الكريم الكريم، لافتًا إلى أن صيام يوم عرفة يغفر ذنوب سنة ماضية وسنة آتية.

الدعاء المستجاب في عرفة

ولفت “أبو عمر”، إلى أن الأدعية المستحب قولها يوم عرفة، دعاء النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال: "خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير".

وأشار رئيس الإدارة لشئون الدعوة بوزارة الأوقاف، إلى أنه لا توجد صيغة ثابتة للدعاء يمكن قولها في هذا اليوم ويمكن الدعاء بما فتح الله علينا.

استعدادات عيد الأضحى

واستعدت وزارة الأوقاف لصلاة العيد، بتشكيل غرفة عمليات مركزية في ديوان الوزارة.

وجهزت وزارة الأوقاف، أكثر من 6 آلاف ساحة تُقام فيها صلاة العيد بخلاف المساجد، كما أنه سيتم توفير مصلى للسيدات سواء في الساحات أو المساجد.

ويتولى فريق عمل من الواعظات الإشراف على المصليات، بجانب عدد من المتطوعين والمتطوعات للإشراف وتهيئة الأماكن وتنظيمها.

search