الأحد، 08 سبتمبر 2024

04:36 ص

بمناسبة العيد.. المالية تطرح 20 مليون جنيه "فكة"

العملات المعدنية المصرية "الفكة"

العملات المعدنية المصرية "الفكة"

محمود كمال

A A

طرحت وزارة المالية، 20 مليون جنيه “فكة إضافية” من العملات المعدنية المساعدة، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين والقطاعات الحكومية من “الفكة” مثل “هيئة المترو” والقطاع الخاص كالسلاسل التجارية الكبرى، بالإضافة إلى مواقف السيارات والأجرة بالقاهرة والمحافظات.

واستعدت مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، لموسم عيد الأضحى المبارك، من خلال التنسيق مع الجهات المعنية بالقاهرة والمحافظات، ونجحت الآليات التكنولوجية الحديثة في مضاعفة الطاقة الإنتاجية للعملات المعدنية “الفكة” قبل المواسم والأعياد. 

وقال رئيس مصلحة الخزانة العامة وسك العملة اللواء حسام خضر، رئيس مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، إن “الخزانة العامة حريصة على توفير احتياجات المواطنين والأسواق من ”الفكة" من خلال توفير احتياطي يكفي لمدة تتجاوز العام ونصف العام.

وأضاف خضر، أن المواطنين توافدوا على مقر مصلحة “الخزانة العامة وسك العملة”؛ قبل عيد الأضحى بهدف الحصول على “الفكة” من العملات المعدنية المساعدة، و"الفلوس الجديدة" والتي يتم تقديمها “عيدية”.

تبكير صرف المرتبات

وفي سياق مغاير، قررت وزارة المالية، تبكير صرف مرتبات يوليو وأغسطس وسبتمبر، ليتم صرف مستحقات يوليو المقبل بداية من يوم 18 من الشهر نفسه.

وأوضحت المالية في بيانها أنه سيتم صرف المتأخرات أيام 9 ، 10، 11 يوليو، على أن يتم منح مرتبات أغسطس المقبل بدءًا من يوم 22 من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام 8 ، 11، 12 أغسطس، أما بالنسبة لمرتبات سبتمبر فسيتم البدء في صرفها من يوم 22 من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام 8، 9، 10 سبتمبر 2024.

وتخصص وزارة المالية 5 أيام من كل شهر ميلادي لصرف رواتب العاملين في القطاع الحكومي، إضافة إلى تحديد 3 أيام من كل شهر لصرف متأخرات مستحقات العاملين.


 


 

search