السبت، 06 يوليو 2024

07:49 م

زراعة 46 ألف شجرة في مشروع "كابيتال بارك" بالعاصمة الإدارية

مشروع الحدائق المركزية "كابيتال بارك" بالعاصمة الإدارية

مشروع الحدائق المركزية "كابيتال بارك" بالعاصمة الإدارية

محمود كمال

A A
سفاح التجمع

قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عاصم الجزار، إنه تم زراعة أكثر من 46 ألف شجرة ونخلة مثمرة وغير مثمرة بمشروع الحدائق المركزية “كابيتال بارك” الموجود في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف وزير الإسكان خلال بيان، أن “المشروع” يبلغ طوله أكثر من 10 كم، وبمساحة تزيد على 1000 فدان، والذي يوفر مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، كما يضم شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات، والذي سيتمتع به جموع المصريين من مختلف شرائح المجتمع.

وأوضح الجزار أن المشروع فريد وهو الأول من نوعه الذي يتم تنفيذه في مصر، بهدف تقديم نمط جديد من المشروعات الترفيهية التي تحقق الجودة في حياة المصريين، وتقدم لهم نمطًا عمرانيًا متميزًا يليق بالجمهورية الجديدة، والنهضة العمرانية الشاملة التي شهدتها الدولة خلال الفترة الماضية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار وزير المالية إلى أن 65% من مساحة المشروع عبارة عن مسطحات خضراء ومناطق مزروعة، بينما تحتوي المساحة المتبقية التي تبلغ نسبتها نحو 35% من المشروع، على مسطحات مائية ومنشآت رياضية وترفيهية وثقافية وغيرها، لافتًا إلى أن المشروع يضم “بحيرات، وملاعب، وممرات للدراجات، ومجمعات مطاعم، ومناطق ترفيهية، ومساحة مخصصة لإقامة مشروعات استثمارية مستقبلية”.

search