السبت، 05 أكتوبر 2024

12:00 م

موعد صلاة عيد الأضحي في غزة.. نصر عبده وأعز جنده

عيد الأضحي في غزة

عيد الأضحي في غزة

على الرغم من المصاب الجلل الذي يعيشه أهل فلسطين، فإنه متعارف عنهم الصمود والرغبة في العيش برغم كل ما يمرون به، لذلك يبحث بعضهم عن موعد صلاة عيد الأضحي في غزة.

موعد صلاة عيد الأضحي في غزة

وفي وقت سابق وتحديدًا بعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة، كشف المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى،  الشيخ محمد حسين، موعد صلاة عيد الأضحى في غزة، وذلك استعدادًا منهم لأداء الصلاة.

وبحسب ما أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، فمن المقرر بدء موعد صلاة عيد الأضحي في غزة في تمام الساعة 6:05 صباحًا، وذلك في كل المدن المختلفة داخل فلسطين.
 

صلاة عيد الأضحي في غزة

متى موعد صلاة عيد الاضحى بالأردن

ومن ضمن الأسئلة التي يبحث عنها المسلمون أيضًا، هو متى موعد صلاة عيد الأضحى بالأردن، وهو ما وضحته وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية في بيان رسمي.

وقالت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، إنه من المقرر إقامة صلاة عيد الاضحى بالأردن الساعة السابعة من صباح يوم الأحد المقبل العاشر من ذي الحجة لعام 1445 هـ الموافق 2024/6/16.

صيغة تكبيرات العيد

وصيغة تكبيرات العيد، في العشر من ذي الحجة، فنشرتها دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، وهي، “الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إيَّاهُ، مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا”.

search