السبت، 05 أكتوبر 2024

04:28 م

بـ1.5 مليون جنيه.. مخزن غير مرخص يبيع "ترامادول" بالقليوبية

مخزن غير مرخص

مخزن غير مرخص

عبدالمجيد عبدالله

A A

تمكنت هيئة الدواء، من دخول مخزن غير مرخص، تبيّن وجود عدة مخالفات فيه، أبرزها إدارة منشأة طبية بدون ترخيص وغير مستوفية الاشتراطات الصحية، ووجود كمية من أدوية الجدول الأول المخدرات “عقار الترامادول” مجهول المصدر وبدون فواتير، ووجود كميات من أدوية المؤثرات على الصحة النفسية مجهولة المصدر بدون فواتير.

كما تم العثور على كميات من أدويه الهيئة مجهولة المصدر بدون فواتير، وكمية من الأدوية والمستحضرات مجهولة المصدر بدون فواتير.

وحررت الهيئة، محضرًا بالواقعة، وتم تحريز المضبوطات، والعرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث قُدرت المضبوطات بقيمة مليون ونصف المليون جنيه.

وتناشد الهيئة الدواء الصيادلة والمواطنين التواصل معها عبر طرق التواصل المختلفة؛ في حال وجود مخالفات تتعلق بتداول الأدوية، مشيرة إلى أن الخط الساخن للهيئة 15301 يعمل على مدار الساعة لتلقى أي شكاوى أو استفسارات كما تتيح الهيئة من خلال موقعها الرسمي، آلية البحث للتأكد من تسجيل المستحضرات الدوائية ضمن منظومة الدواء بالهيئة.

وأوضحت هيئة الدواء المصرية أنها تداوم على الرصد المستمر لسوق الدواء المصري، وذلك بالتوازي مع عمل الحملات الرقابية والتفتيشية وسحب عينات إضافية من الأدوية الموجودة في الأسواق؛ لتحليلها بمعامل هيئة الدواء المصرية، والتأكد من مطابقتها للمواصفات.

كانت الهيئة، أكدت ورود معلومات إلى التفتيش الصيدلي تفيد بقيام شخص ببيع الأدوية المخدرة من خلال مخزن غير مرخص بنطاق محافظه القليوبية، وبالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث المخدرات، تم التوجه إلى المكان سالف الذكر.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search