السبت، 06 يوليو 2024

06:27 م

فلسطين تتصدر "خطبة عرفة"

ماهر المعيقلي

ماهر المعيقلي

منى الصاوي

A A
سفاح التجمع

أثارت خطبة يوم عرفة التي ألقاها إمام الحرم المكي، الشيخ ماهر المعيقلي، في مسجد نمرة، اليوم السبت، مشاعر الحجيج في مكة.

الدعاء لفلسطين

وفقًا لنص خطبة الإمام ماهر المعيقلي التي نشرتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، ألقى الخطيب الضوء على عدة محاور أثناء خطبته، حيث دعا المصلين إلى الدعاء لأنفسهم ولأسرهم ولكل من له صلة بهم.

وكثف المعيقلي الدعاء لإخواننا في فلسطين، الذين يعيشون في ظروف صعبة تتمثل في تعرضهم للمضايقات والعنف، وحرمانهم من الحقوق الأساسية كالغذاء والدواء والمأوى.

أدعية صادقة

تفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مع خطبة عرفة، ودونوا المنشورات التي تحمل الأدعية للشعب الفلسطيني الذي يواجه حرب الإبادة الجماعية من الاحتلال الإسرائيلي.

دون حساب باسم ياسر الفهد، منشورًا قال فيه، "إحدى أهم فقرات خطبة عرفة هو دعاء لإخواننا في فلسطين".

تعليقات المتابعون

الدعاء والشكر

وكتب حساب آخر باسم عبد الرحمن، منشورًا آخر قال فيه، "خطبة رائعة جداً وكان في نهايتها الدعاء لإخواننا في فلسطين فرج الله عليهم ما هم فيه، وشكر لجميع من خدم حجاج بيت الله الحرام، وهم يستحقون منا الدعاء والشكر".

تعليقات المتابعون

تعليقات المتابعون

دعا حساب باسم عبودي للدول العربية التي تشهد صراعًا، قائلًا، "اللهم في يوم عرفة انصر أهلنا المستضعفين في غزة وكل فلسطين وفي السودان وكل البلاد يا رب، كن معهم وهون عليهم وفرج عنهم يا رب".

تعليقات المتابعون

نص الخطبة

قال المعيقلي في خطبته، "ادعوا لإخواننا في فلسطين الذين تضرروا وتضرروا من أذى عدوهم وسفكوا الدماء وأفسدوا في البلاد ومنعوا من إيصال ما يحتاجون إليه".

يوم عرفة

وأضاف، "اللهم تقبل من الحجيج حجهم، ويسر لهم أمورهم، وأعدهم لبلدانهم سالمين غانمين قد غفرت ذنوبهم وقبلت توبتهم، وقضيت حوائجهم".

تابع، "الحفاظ على هذه الضروريات الخمس من أسباب دخول الجنان ورضا الرحمن، ومن أسباب الاستقرار والسعادة والرقي والحضارة في الدنيا، عرفة موقف عظيم، يباهي الله بكم ملائكته، وموطن شريف وزمان فاضل تضاعف فيه الحسنات، وتغفر فيه السيئات".

وأكد على كل مسلم عدم تمكين العابثين من محاولة التأثير في مقاصد الشرع في المحافظة على هذه الضروريات.

search