السبت، 06 يوليو 2024

07:40 م

"المحامين" تعلن استمرار عمل إدارة العلاج خلال إجازة العيد

نقابة المحامين

نقابة المحامين

أسامة حماد

A A
سفاح التجمع

وجه نقيب المحامين عبد الحليم علام، اليوم، باستمرار عمل إدارة العلاج بالنقابة، طوال أيام إجازة عيد الأضحى، في جميع منافذ استخراج خطابات العلاج بالنقابة العامة برمسيس، وجميع النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية.

تطبيق الواتساب

وأعلنت النقابة، في بيان، عن توفير موظفين لإصدار خطابات مباشرة لمعامل التحاليل والأشعة المتعاقد معها عبر تطبيق "واتساب"، دون تكبد المحامي عناء الذهاب للإدارة أو مقر نقابته الفرعية للحصول عليه، وبناء على ذلك يستطيع المحامي الذهاب إلى معامل التحاليل والأشعة المتعاقد معها على مستوى الجمهورية؛ بالكارنيه والروشتة للحصول على خدمته.

وأوضحت نقابة المحامين  أن ذلك يأتي حرصًا على  استمرار تيسير الخدمات للمحامين في جميع أنحاء الجمهورية خاصة التي تتعلق بصحتهم وسلامتهم، خلال العطلات الرسمية.

مواعيد العمل

وتابعت أنه يبدأ العمل خلال إجازة عيد الأضحى من الساعة العاشرة صباحًا ويستمر حتى الثانية ظهرًا، في النقابة العامة، وجميع النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية.

عودة القيد

يذكر أن النقابة العامة للمحامين أعلنت عن فتح باب القيد في الجدول العام 25 يونيو الجاري، وفقًا لضوابط التي تعلن لاحقًا.

وأوضحت النقابة، أن وضع ضوابط جديدة للقيد يهدف للحيلولة دون وقوع أي تزوير، أو شبهة فساد أو تربح، أو أن يتسلل إلى جدولها من لا تنطبق عليه شروط القيد، أو تمكين أشخاص غير مقيمين بمصر، ولا يمارسون المحاماة من القيد على خلاف أحكام القانون.

فساد في القيد

شددت على سعيها لمواجهة ما استشرى من فوضى وفساد في إجراءات قيد المحامين الجدد، وما ثبت من حالات تزوير لشهادات كليات الحقوق، وتوقيع طلبات القيد بالنقابة "بالتزوير" عن أشخاص غير مقيمين بمصر.

وأشارت إلى رحالات تم ضبطها بالفعل وإحالتها إلى النيابة العامة للتحقيق فيها، فضلًا عن تكرار تلقي العديد من الشكاوى بقيام البعض بالحصول على مبالغ مالية لقيد محامين وعدم توريدها للنقابة، والتحايل من قبل البعض للقيد بالجدول العام على خلاف أحكام القانون وشروط القيد.

search