السبت، 06 يوليو 2024

07:46 م

تخفيضات 30%.. التموين تعلن استمرار ضخ اللحوم خلال أيام العيد

لحوم طازجة

لحوم طازجة

جهاد سداح

A A
سفاح التجمع

تواصل وزارة التموين، ضح اللحوم في جميع منافذها على مستوى الجمهورية لتلبية احتياجات المواطنين من اللحوم بأسعار مخفضة تصل إلى 30%، بحسب المتحدث باسم وزارة التموين أحمد كمال.

وقال كمال لـ"تليجراف مصر"، إن معدل الضخ اليومي في زيادة مستمرة حتى يتم تغطية احتياجات المواطنين خلال أيام عيد الأضحى، مشيرا إلى أن كل مجمع يصل به 2 طن من اللحوم، بسعر 285 جنيها للكيلو اللحم السوداني، والكبدة، واللحم المفروم، وبسعر 335 جنيها للحوم البلدي، والضأن بسعر 360 جنيها.

وأشار متحدث التموين إلى أنه تم تنويع المناشئ التي يتم استيراد اللحوم منها جيبوتي، وأوروجواي، والسودان، والهند، إضافة إلى اللحوم البلدية.

أسعار اللحوم في منافذ وزارة التموين

وتتراوح أسعار اللحوم الطازجة في منافذ التموين ما بين 220 جنيها و360 جنيها للكيلو.

- كيلو لحم كندوز صغير طازج بسعر 285 جنيها.
- كيلو اللحم البلدي الطازج 335 جنيها.
- كيلو الضأن المجمد بسعر 335 جنيها.
- كيلو الضأن البلدي 360 جنيها.
- كيلو اللحوم الهندي بسعر 220 جنيها.
- كيلو الدواجن البرازيلي المجمدة بسعر 135 جنيها.

وتابع أنه يتم تقسيم منفذ البيع إلى 4 أقسام، للسلع التموينية، واالسلع الغذائية، والمنظفات، واللحوم والدواجن، مؤكدا استمرار عمل المنافذ خلال أيام العيد.

وأضاف أنه تم تخصيص حصص إضافية من الدقيق بما لا يقل عن حصة 3 أيام لكل مخبز لضمان استمرار المخابز في إنتاج الخبز خلال أيام العيد.

ولفت إلى استمرار صرف السكر الحر علي بطاقة التموينية بسعر 27 جنيها، و35 جنيها لغير حاملي البطاقات التموينية، مؤكدا لا تغير في أسعار السلع خلال أيام العيد.

وأكد متحدث التموين، طرح 180 ألف طن سكر زيادة عن المعدل الطبيعي بـ95 ألف طن، مقسمين إلى 65 ألف طن سكر تمويني، و30 ألف طن سكر حر معتاد صرفه شهريا، كم تم طرح 60 ألف طن من الزيوت .

search