السبت، 05 أكتوبر 2024

01:24 م

مدافع بلجيكا "غير قلق" من التشكيك في قدرات منتخب بلاده

تيموثي كاستاني

تيموثي كاستاني

محمود صبري

A A

أكد تيموثي كاستاني، مدافع المنتخب البلجيكي لكرة القدم، أنه لا يشعر بالقلق من قلة اللاعبين المؤثرين في تشكيل بلاده، الذين يروجون لها كواحدة من المرشحين للفوز ببطولة أمم أوروبا 2024.

ومع استبعاد تيبو كورتوا من تشكيلة دومينيكو تيديسكو واعتزال إيدن هازارد في أعقاب كأس العالم 2022، قليلون هم من يرشحون الشياطين الحمر لتحقيق النجاح في ألمانيا.

هذا لا يقلق كاستاني الذي قال للصحفيين خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة سلوفاكيا، “المجموعة عبارة عن مزيج جيد من الخبرة والشباب”.

أضاف، “لست هنا لأثبت لك أن لدينا فرصة، ويجب أن يحدث ذلك على أرض الملعب”.

تابع، “نحن لا نهتم إذا نظر إلينا العالم الخارجي كشخص مفضل، الشيء الأكثر أهمية هو أن نؤمن بأننا قادرون على تحقيق شيء جميل”.

قبل انطلاق البطولة، منح موقع "أوبتا" بلجيكا فرصة بنسبة 4.7 في المائة للفوز بأول لقب كبير لها، مع توقع أن تكون سبع دول هي الأبطال الأكثر احتمالاً.

الإصابات تسيطر على بلجيكا 

وفي الوقت نفسه، تأثرت استعدادات بلجيكا للمباراة الافتتاحية للمجموعة الخامسة أمام سلوفاكيا، يوم الإثنين، بمخاوف تتعلق باللياقة البدنية. 

ويعاني المدافعان يان فيرتونجن وآرثر ثيات من كدمات، بينما تدرب أكسيل فيتسل - الذي من المتوقع أيضًا أن يستخدم كقلب دفاع - بمفرده يوم الجمعة.

وأضاف كاستاني "لست قلقا بشأن حقيقة وجود بعض الغائبين، كل من سيلعب جاهز، هناك ما يكفي من الجودة".

وأضاف "بذلنا كل ما في وسعنا في التدريبات، ولم نكن حذرين للغاية لأن هناك الكثير من اللاعبين المصابين، لكننا بالطبع لن نفعل أشياء غبية، ليس هناك أي جدوى من القيام بالتحامات غير ضرورية".

search