الأحد، 07 يوليو 2024

02:00 ص

دعاء تحول إلى زغاريد.. باكستانية تلد على جبل عرفات (فيديو)

أول مولود على جبل عرفات بالسعودية

أول مولود على جبل عرفات بالسعودية

منى الصاوي

A A
سفاح التجمع

تحولت الأجواء الروحانية والتعبد إلى زغاريد ومباركات على أعلى جبل عرفات، عندما وضعت سيدة باكستانية طفلها وهي في أهم ركن من أركان الحج.

أول حالة ولادة

نقلت الأم صاحبة الـ34 عامًا إلى مستشفى "جبل الرحمة" في السعودية، اليوم السبت، لتسجل أول حالة ولادة في مشعر عرفات لعام 2024.

حفاوة واستقبال باهر

ونشرت وسائل الإعلام السعودية مقطع فيديو يظهر فيه المولود وسط حفاوة من الأطباء وطاقم التمريض وأهل الطفل.

الأم باكستانية

كشف الطبيب المسؤول عن حالة الرضيع أن الأم، التي تحمل الجنسية الباكستانية، أنجبت الطفل بعد 37 أسبوعًا من الحمل، مؤكدًا أن الطفل يتمتع بحالة صحية جيدة، حيث يبلغ وزنه حوالي 3 كيلو و40 جرامًا.

أكد الطبيب أيضًا أن الرضيع يظهر كامل النمو وأن مؤشراته الحيوية ممتازة، مشيرًا إلى أن الأم لا تعاني من أي سجل مرضي، وأن هذه هي الولادة الثالثة لها.

أول مولود على جبل عرفات بالسعودية

 جبل الرحمة 

وصباح اليوم السبت، نشرت قناة “الإخبارية” السعودية الرسمية جانبًا من مشاهد جوية عبر حسابها على منصة “إكس”، تُظهر جبل الرحمة مكتسيًا باللون الأبيض، حيث اكتظت بضيوف الرحمن الذين رفعوا أيديهم نحو السماء، مرددين الدعوات " لبيك اللهم لبيك"، متأسين بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم الذي وقف على هذا الجبل وألقى خطبة الوداع.

توافد الحجاج إلى مسجد نمرة في صعيد عرفات للاستماع إلى الخطبة التي ألقاها إمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ ماهر المعيقلي.

أول مولود على جبل عرفات بالسعودية


ترجمة خطبة عرفات

ويوم أمس الجمعة، أنهت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي التجهيزات النهائية لترجمة خطبة عرفات في مسجد نمرة، بهدف إيصالها إلى مليار مستمع ومستفيد بـ 20 لغة عالمية، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

ترتيبات أمنية

نظمت القطاعات الأمنية المختلفة بالمملكة، طرق المركبات وممرات المشاة بخطط دقيقة لتسهيل تقدم الحجاج وتوجيههم، وضمان سلامتهم الكاملة.

مع غروب شمس اليوم، سيتوجه الحجاج إلى مزدلفة حيث يؤدون صلاة المغرب والعشاء، ويبيتون حتى فجر اليوم التاسع من ذي الحجة، اتباعًا لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم الذي أقام بها وصلى فيها صلاة الفجر.

search