السبت، 05 أكتوبر 2024

11:05 ص

رابطة التجار: استمرار غلق النافذة الجمركية سيرفع أسعار السيارات

أسامة أبوالمجد رئيس رابطة تجار السيارات

أسامة أبوالمجد رئيس رابطة تجار السيارات

إسلام عزام

A A

قال أسامة أبوالمجد، رئيس رابطة تجار السيارات، إن استمرار توقف النافذة الموحدة الجمركية الخاصة باستيراد السيارات سيساهم في ارتفاع أسعار السيارات خلال الفترة القادمة.

وأكد أن توقف استيراد السيارات سيتسبب في نقص حاد بالمعروض في السوق المصري، مع زيادة الطلب بعد تخفيض أغلب موديلات العلامات التجارية. 

وشدد "أبو المجد"  في تصريحات خاصة لـ"تليحراف مصر" على ضرورة معرفة أسباب عدم غلق النافذة الموحدة، مشيرًا إلى ضرورة تدخل الدولة لحل هذه الأزمة بشكل عاجل قبل تفاقم الأزمة.

وأوضح أن المنظومة الخاصة بالتسجيل المسبق للشحنات مغلق بشكل كامل، سواء للأفراد أو الوكلاء لمدة تجاوزت الثلاث أسابيع، دون إعلان رسمي عن موعد عودة العمل بشكل طبيعي على النافذة.

استمرار غلق النافذة الجمركية سيرفع أسعار السيارات مجددًا

وأوضح عضو مجلس إدارة شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، منتصر زيتون، أنهم تواصلوا مع إدارة الجمارك لمعرفة أسباب غلق موقع "نافذة" لاستيراد السيارات، إذ لا يسمح الآن بتسجيل طلبات الاستيراد سواء للأشخاص أو الوكلاء، موضحًا أنهم أكدوا أن هناك تحديثات في الموقع.

وأضاف زيتون لـ"تليجراف مصر"، أن استمرار غلق النافذة الجمركية سيرفع أسعار السيارات مجددًا، خصوصًا مع استمرار حركة الشراء وتخوف الراغبين في امتلاك السيارات من زيادة الأسعار خلال الفترة المقبلة.

نفي مصلحة الجمارك صدور قرار رسمي 

نفت مصلحة الجمارك الأسبوع الماضي صدور أي قرار بشأن وقف استيراد السيارات في مصر سواء للوكلاء أو الأشخاص لمدة 3 أشهر.

وقالت المصلحة، إن ما تردد حول إيقاف استيراد السيارات مجرد "شائعات"، ولا يوجد قرار من مصلحة الجمارك حول هذا الشأن.

search