الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

03:59 ص

انتحل صفة رئيس جامعة.. ضبط عاطل بتهمة النصب على المواطنين بالقليوبية

حبس _ صورة أٍرشيفية

حبس _ صورة أٍرشيفية

محمود رفاعي

A A

كشفت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن القليوبية عن تفاصيل حادثة احتيال جديدة تمثلت في تضرر رئيس إحدى الجامعات من انتحال شخص لصفته، واستخدام صورته الشخصية على تطبيق "واتس آب". 

تفاصيل الواقعة

وذكر البلاغ الذي ورد للمديرية أن هذا الشخص قام بمراسلة أفراد الجمهور مدعيًا تسهيل إجراءات ضمن نطاق عمل الرئيس، ما أدى إلى تسبب أضرار معنوية وأدبية جسيمة للمتضرر.

وبعد الفحص وجمع المعلومات، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم تحديد هوية المشتبه به، الذي تبين أنه عاطل يحمل سوابق جنائية ومقيم بالقاهرة.

وفي عملية ناجحة، تم ضبط المتهم وبحوزته هاتف محمول يحتوي على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، بالإضافة إلى مبلغ مالي متحصل عن طريق أنشطته الإجرامية.

وأقر المتهم خلال التحقيقات بارتكابه للجريمة بهدف تحقيق مكاسب مالية. 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده، حيث تم تحرير محضر بالواقعة وأحيل للنيابة العامة لاستكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات اللازمة حسب القانون.

 انتحال صفة ضباط

وفي وقت سابق ألقت مباحث قسم شرطة زايد ثان، القبض على تشكيل عصابي تخصص في انتحال صفة ضباط شرطة للنصب على المواطنين، وتحرر محضر بالواقعة.

بداية الواقعة

البداية عندما تلقى اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة للمباحث، إخطارا بحضور طالب 22 سنة، إلى ديوان القسم، وحرر محضرا يتضرر فيه من 7 أشخاص قاموا بالتعدي عليه والاستيلاء منه على مبلغ كان بحوزته وقالوا له إنهم ضباط شرطة تابعين للقسم.

وتم تشكيل فريق بحث للقبض على المتهمين وبالبحث والتحري وفحص كاميرات المراقبة والتقنيات الحديثة تم القبض على 7 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 30 سنة و40 سنة.

وألقي القبض عليهم وبحوزتهم مبالغ مالية وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة وأنهم كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا لانتحال صفة ضباط شرطة للنصب على المواطنين وأن المبالغ المالية من متحصلات نشاطهم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

search