السبت، 06 يوليو 2024

06:23 م

دعاء السديس يجلب حملة تعاطف واسعة للفلسطينيين.. ما القصة؟

الشيخ السديس

الشيخ السديس

منى الصاوي

A A
سفاح التجمع

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع دعاء رئيس شؤون الحرمين الشيخ عبدالرحمن السديس، للفلسطينيين اليوم الأحد، في خطبة عيد الأضحى المبارك بالحرم المكي.   

القضية الفلسطينية

تطرق السديس في خطبة العيد إلى القضية الفلسطينية، موجهًا رسالة مؤثرة عن معاناة الشعب الفلسطيني.

قال السديس: “أيها الحجاج الكرام، بينما تنعمون بفرحة هذا اليوم المبارك، يجب ألا نغفل عن معاناة إخواننا في فلسطين، حيث يواجهون الدمار والحصار والتشريد والقتل والقهر”.

وأضاف: “لا نشكو إلى الله آلامنا، فإن الشدائد غالبًا ما تمهد الطريق لتحقيق الآماني والرغبات، إن المحن العظيمة تبشر بأمل أعظم بإذن الله عز وجل”.

الاحتلال الإسرائيلي

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمنشورات داعمة للقضية الفلسطينية بعد خطبة السديس في الحرم المكي.  

دون حساب باسم طارق تميمي منشورًا قال فيه: "خطيب المسجد الحرام الشيخ عبدالرحمن السديس، اللهم أنقذ المسجد الأقصى من عدوان المعتدين ومن ظلم الصهاينة المحتلين، اللهم اجعله شامخًا عزيزًا إلى يوم الدين، اللهم انصر إخواننا في فلسطين".

يتعليقات المتابعون

تعليقات المتابعون

فيما دون حساب آخر باسم الشيخ حسن مرعب، منشورًا قال فيه: "رغم الألم والجراح والمعاناة (أضحى مبارك)، وكل عام وأنتم بخير ومن بيت الله الحرام من المسعى المبارك دعاء من القلب لغزة وفلسطين ولبنان أعلنه لمكافحة المجاهدين والمقاومين ولو بكلمة في وجه المعاناة المحتل".

تعليقات المتابعون

المسجد الأقصى

وعلق حساب آخر، على خطبة الشيخ السديس، قائلًا: "لكل نفس خبيثة ضعيفة تزايد على مواقف السعودية تجاه إخواننا المستضعفين في فلسطين، قبل قليل في خطبة عيد الأضحى المبارك خطيب المسجد الحرام الشيخ عبدالرحمن السديس، (اللهم أنقذ المسجد الأقصى من عدوان المعتدين ومن ظلم الصهاينة المحتلين، اللهم اجعله شامخًا عزيزًا إلى يوم الدين، اللهم انصر إخواننا في فلسطين)".

تعليقات المتابعون

مناسك الحج

مع بزوغ فجر الأحد، العاشر من شهر ذي الحجة، بدأ توافد الحجاج إلى مشعر منى بعد أن أدّوا الركن الأعظم من مناسك الحج وباتوا ليلتهم في مزدلفة.
 

search