الإثنين، 09 سبتمبر 2024

10:44 ص

لرائحة تدوم طويلًا.. كيف تحفظ زجاجة عطرك؟

تخزين العطور

تخزين العطور

منى الصاوي

A A

يعبر الكثيرون عن اهتمامهم بعرض زجاجات عطورهم، فهذه الزجاجات غالبًا ما تعتبر قطعًا فنية صغيرة بفضل ألوانها وأشكالها والإكسسوارات المصاحبة لها، ومع ذلك، هناك اعتبارات عملية تتعلق بمكان تخزين العطور، حيث قد يكون هناك مشكلة حقيقية في إبقائها في غرفة النوم أو الحمام.

تخزين العطور

المكان المثالي لتخزين العطور هو في مكان بارد وجاف، بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة والرطوبة الزائدة، كما يُفضل تخزينها في مكان مظلم مثل دولاب ملابسك أو خزانة في غرفة النوم، حيث تبقى محمية من التغيرات الجوية المفرطة التي قد تؤثر على جودتها.

تجنب وضع العطور في هذه الأماكن

عليك تجنب وضع العطور في المرحاض أو بالقرب من أماكن يتعرض فيها للرطوبة المرتفعة، حيث قد تؤدي هذه الظروف إلى تلف العطور بسرعة وفقدان رائحتها.

المرحاض

المكان الأسوأ للحفاظ على العطور، وفقًا لـ tips-and-tricks، هو "المرحاض"، ذلك بسبب التغيرات الشديدة في درجات الحرارة والرطوبة داخل هذه الغرفة في المنزل.

عند وضع العطور في المكان المناسب، يمكن أن تحتفظ الزجاجات بها لفترة تتراوح بين سنة إلى ثلاث سنوات، وبعض العطور قد تحتفظ برائحتها لأكثر من خمسة عشر عامًا.

درجات حرارة منخفضة

الأماكن المسموح بها للحفاظ على عطورك تتطلب درجة حرارة منخفضة تتراوح حوالي 18 درجة مئوية، إذ يمكن وضع زجاجات العطر في الصندوق الصغير الذي جاءت فيه، مما يزيد من طول عمر الرائحة.

عطر يدوم لفترة أطول

إذا كنت تسعى لجعل عطرك يدوم لفترة أطول، يمكنك حتى وضعه في الثلاجة، حيث قد يزيد ذلك من الرائحة لمدة سنتين إضافيتين، كما يُنصح بوضعه داخل الباب لتجنب تجمد العطر.

search