السبت، 06 يوليو 2024

07:21 م

التموين تحدد مواعيد عمل المجمعات الاستهلاكية في عيد الأضحى

المجمعات الاستهلاكية

المجمعات الاستهلاكية

جهاد سداح

A A
سفاح التجمع

وجه وزير التموين علي المصيلحي، اليوم، الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بفتح المجمعات الاستهلاكية، خلال أول وثاني وثالث أيام عيد الأضحى المبارك أمام المواطنين، مع استمرار ضخ اللحوم الحمراء الطازجة والسلع بشكل يومي.

وبحسب بيان صادر عن وزارة التموين، من المقرر أن تفتح المجمعات الاستهلاكية أبوابها أمام المواطنين من الـ 9 صباحا حتى الـ 9 مساء.

المجمعات الاستهلاكية

وأكد وزير التموين، على إنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة والشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركتي الجملة (العامة – المصرية)، وشركتي المجمعات الاستهلاكية (النيل – الاسكندرية)، بهدف العمل على متابعة توافر السلع بالمجمعات والمخازن، مشددا على ضرورة أن يكون بمخازن الجملة مخزنين رئيسيين بكل محافظة لتوفير السلع الغذائية على بطاقة الدعم.

ومن جانبه، صرح المتحدث الرسمي للوزارة، أحمد كمال، بأنه تم ضخ 180 ألف طن من السكر في المجمعات الاستهلاكية، و60 ألف طن من زيت الطعام، و20 ألف طن مكرونة، بالإضافة إلى 15 ألف طن أرز.

وأكد كمال، أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة، تعمل على رفع تقارير يومية تُعرض على الوزير عن توافر السلع الأساسية ومدى استقرار الحالة التموينية، وتوافر أسطوانات الغاز، وتوافر الوقود بمحطات الوقود.

وأشار متحدث التموين، إلى أن المخابز تعمل بالمواعيد المقررة لها خلال إجازة عيد الأضحى، وكذلك منافذ صرف السلع التموينية.

search