السبت، 06 يوليو 2024

07:15 م

"صنع التاريخ".. جود بيلينجهام يتفوق على كريستيانو رونالدو وأوين

جود بيلينجهام

جود بيلينجهام

محمود موسى

A A
سفاح التجمع

حقق لاعب إنجلترا جود بيلينجهام، أرقام رائعة في الفوز على صربيا بهدف دون رد، في المباراة التي تجمع الفريقين ضمن منافسات المجموعة الثالثة في بطولة يورو 2024.

وأحرز هدف منتخب إنجلترا الوحيد جود بيلينجهام في الدقيقة 13 برأسية رائعة، أسكنها شباك حارس مرمى صربيا.

أرقام رائعة لـ جود بيلينجهام

وبعمر 20 عامًا و353 يومًا، أصبح بيلينجهام أصغر لاعب يلعب في ثلاث بطولات دولية كبرى، متجاوزًا الرقم القياسي السابق الذي يحمله مهاجم إنجلترا السابق أوين (22 عامًا و170 يومًا).

كما تجاوز النجم الإنجليزي المهاجم البرتغالي رونالدو، الذي حقق نفس الإنجاز بعمر 23 عامًا و123 يومًا.

شارك بيلينجهام في أول 3 مباريات كبرى في كأس أوروبا 2020، وشارك كبديل في ثلاث مباريات بينما شقت إنجلترا طريقها إلى النهائي.

بعد تسجيله في مرمى إيران في كأس العالم 2022، فإن هدف بيلينجهام بالرأس في مرمى صربيا يعني أنه أصبح الآن أول لاعب يسجل للأسود الثلاثة في كلتا البطولتين الرئيسيتين أثناء لعب كرة القدم مع ناديه خارج إنجلترا.

كما سار لاعب ريال مدريد على خطى بوبي تشارلتون وآلان شيرر وغاري لينيكر وبرايان روبسون، ليصبح خامس لاعب يسجل الهدف الافتتاحي لإنجلترا في مسابقتين رئيسيتين مختلفتين.

بعد أن سجل هدفه الأول في بطولة أوروبا، سجل بيلينجهام الآن أربعة أهداف في 30 مباراة مع منتخب بلاده.

ويسعى منتخب إنجلترا إلى فك نحس اليورو، حيث كانت أفضل إنجازاته في هذه البطولة، الحصول على الوصيف 2020، والمركز الثالث عام 1968.

بينما المنتخب الصربي كان أفضل حالا من نظيره الإنجليزي، إذ حصل على الميدالية الفضية مرتين عام 1960 و1968، والمركز الثالث 1976.

ويتواجد منتخب إنجلترا بالمجموعة الثالثة، في يورو 2024، برفقة سلوفينيا والدنمارك وصربيا.

search