الخميس، 04 يوليو 2024

05:15 ص

"غيبوبة تامة".. نجل وزير الأوقاف الأسبق يكشف تطورات حالته الصحية

الدكتور محمد علي محجوب

الدكتور محمد علي محجوب

منى الصاوي

A A
سفاح التجمع

يعاني وزير الأوقاف الأسبق، الدكتور محمد علي محجوب، من حالة صحية حرجة دخل على إثرها في غيبوبة تامة مما استدعى نقله لأحد المستشفيات الكبرى بمنطقة المعادي.

حالة حرجة

وكشف المستشار خالد محجوب، نجل الوزير الأسبق، الحالة الصحية لوالده، قائلًا، "والدي يعاني من وعكة صحية لحقت به بسبب أمراض الكلى، منذ نحو 20 يومًا، ومن ثم تدهور الوضع سريعًا إلى أن أصابت رئتيه وأضعفت عضلة قلبه".

تدخل الدكتور حسام موافي

وأضاف محجوب لـ"تليجراف مصر"، أن حالة والده الصحية حرجة، الأمر الذي استلزم نقله إلى مستشفى الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، التي تقع بمنطقة الدقي، قبل انتقاله إلى مستشفى أخرى بمنطقة المعادي.

منع الزيارة

وأوضح ابن الوزير الأسبق، أن الفريق الطبي المتابع لحالة والده منع عنه الزيارة لحين استقرار وضعه الصحي.

وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية 

وأكد أن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ومفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام، وعدد كبير من رجال الدين والسياسة، تواصلوا هاتفيًا معه للاطمئنان على صحته.

من هو الدكتور محمد علي محجوب؟

وُلد الدكتور محمد علي محجوب في 15 أكتوبر 1939، ويشغل منصب أستاذ الشريعة الإسلامية والأحوال الشخصية في جامعة عين شمس وأكاديمية الشرطة.
وتقلد منصب وزير الأوقاف سابقًا، وكان عضوًا في مجلس الشعب من عام 1979 حتى عام 2005.

حصل الدكتور محمد علي محجوب على ليسانس في الحقوق وليسانس في الشريعة من جامعة عين شمس عام 1968. 
وحصل أيضًا على درجة الماجستير في القانون المقارن، ثم دكتوراه في الشريعة والقانون من كلية الشريعة والقانون، كما حصل أيضًا على جائزة الدولة التقديرية عام 2009، وكذلك وسام الجمهورية من الطبقة الأولى.
 

search