الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:31 م

رسميًا.. الاتحاد الأوروبي يوقف مدافع اسكتلندا مبارتين

تدخل بورتيوس على جوندوجان

تدخل بورتيوس على جوندوجان

محمود صبري

A A

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إيقاف المدافع الاسكتلندي رايان بورتيوس لمباراتين بسبب "اللعب الخشن الخطير" بسبب تدخله العنيف على إيلكاي جوندوجان خلال الهزيمة 5-1 أمام ألمانيا في المباراة الافتتاحية لبطولة أمم أوروبا 2024 يوم الجمعة.

وكانت ألمانيا متقدمة 2-صفر عندما تلقى بورتيوس البطاقة الحمراء في نهاية الشوط الأول بعد تدخل عنيف بقدميه على جوندوجان داخل منطقة الجزاء.
 

وسيغيب بورتيوس عن مباراتي اسكتلندا أمام سويسرا يوم الأربعاء والمجر يوم الأحد، على أن يعود مرة أخرى في حالة تجاوز بلاده لدور المجموعات.

وتأمل اسكتلندا في تجاوز دور المجموعات في نهائيات كبرى للمرة الأولى في تاريخها، حيث لم تتجاوز دور المجموعات في ثلاث مشاركات أخرها يورو 2020.

اسكتلندا في اليورو 

المشاركات السابقة: ثلاث مرات، وآخرها يورو 2020.

أفضل نتيجة: دور المجموعات (1992، 1996، 2020).

النسخة الأخيرة: يورو 2020: دور المجموعات.

التأهل: وصيف المجموعة الأولى.

المدرب: ستيف كلارك.

المباريات: ألمانيا (14 يونيو)، سويسرا (29 يونيو)، المجر (23 يونيو).

قائمة اسكتلندا  

حراسة المرمى: زاندر كلارك (هارتس)، أنجوس غان (نورويتش سيتي)، ليام كيلي (مذرويل).

في الدفاع: ليام كوبر (ليدز يونايتد)، جرانت هانلي (نورويتش سيتي)، جاك هندري (الاتفاق)، روس ماكروري (بريستول سيتي)، سكوت ماكينا (نوتنجهام فورست)، رايان بورتيوس (واتفورد)، أنتوني رالستون (سيلتيك)، آندي روبرتسون ( ليفربول)، جريج تايلور (سلتيك)، كيران تيرني (أرسنال).

لاعبو الوسط: ستيوارت أرمسترونج (ساوثهامبتون)، رايان كريستي (بورنموث)، بيلي جيلمور (برايتون)، رايان جاك (اسكتلندا)، جون ماكجين (أستون فيلا)، كالوم ماكجريجور (سيلتيك)، كيني ماكلين (نورويتش)، سكوت مكتوميناي (مانشستر يونايتد). .

الهجوم: تشي آدامز (ساوثهامبتون)، تومي كونواي (بريستول سيتي)، لويس مورغان (نيويورك ريد بولز)، جيمس فورست (سلتيك)، لورانس شانكلاند (هارتس).

search