السبت، 05 أكتوبر 2024

11:06 ص

"التموين": انتظام عمل المخابز البلدية دون شكاوى من المواطنين

خبز مدعم

خبز مدعم

جهاد سداح

A A

كشفت الإدارة المركزية لشئون الرقابة بديوان عام وزارة التموين، متابعتها لعمل المخابز بشكل يومي للتأكد من جودة الإنتاج، وعملها بشكل منتظم، لتوفير الخبز المدعم للمواطنين، مشيرة إلى توافر حصص الدقيق بكل مخبز لإنتاج الخبز للمواطنين.

ووجه مديري مديريات التموين بالمحافظات، بتسيير حملات يومية على الأسواق وجميع الأنشطة التجارية والتموينية ومستودعات البوتاجاز ومستودعات الدقيق ومحطات الوقود.

غرفة عمليات بمديريات التموين

وأضافت الإدارة المركزية لشئون الرقابة بديوان عام وزارة التموين، في بيان اليوم، أنه تم إنشاء غرفة عمليات مركزية بكل مديرية، بالإضافة إلى غرفة عمليات مركزية بكل إدارة تموينية لمتابعة توافر السلع، وجميع الأنشطة التجارية والتموينية، وأسطوانات الغاز، وعمل محطات الوقود، مع التأكيد علي رفع تقرير يومي إلى غرفة العمليات المركزية بالوزارة حول استقرار الحالة التموينية، وتوافر السلع.

ومن جانبه، قال المتحدث الرسمي للوزارة، أحمد كمال، إن وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي، يتابع يوميًا مع مديري المديريات الحالة التموينية، وتوافر الخبز والسلع، ويتابع معهم تسيير الحملات يوميًا لضبط الاسواق، والتأكد من عمل المخابز وإنتاجها خبز مطابق للمواصفات.

وأكد كمال، على أنه لا شكاوى حتى الآن من غرف العمليات المركزية بالوزارة، مشيرًا إلى سير الأمور بشكل منتظم كالمعتاد من حيث وفرة السلع وتسيير الحملات التفتيشية على جميع الأنشطة وتحرير المخالفات حال وجودها، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

وكان وزير التموين علي المصيلحي، قد قال في بيان له أمس، قال إن الغرف المركزية تعمل على مدار اليوم لتذليل أي عقبات، وتلقي شكاوى المواطنين وإزالة أسبابها والتأكد من حلها، مشيرًا إلى أن الوزارة تتلقى يوميًا تقريرًا مفصلًا من الغرف المركزية حول توافر السلع واستقرار الحالة التموينية وتوافر الخبز المدعم وأسطوانات الغاز وتوافر الوقود.

وتابع أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية ترفع تقريرا يوميا حول عمليات صرف السلع الغذائية لمنافذ السلع التموينية.

search