السبت، 05 أكتوبر 2024

09:19 م

فتح باب التسجيل للحصول على شهادة الصلاحية للمعلمين

المعلمين

المعلمين

ايمان رزق

A A

أصدرت الأكاديمية المهنية للمعلمين خطابًا، بشأن المعلمين المساعدين المستوفين متطلبات شهادة الصلاحية وتجاوزوا الحد الأقصى للمدة القانونية ثلاث سنوات للحصول عليها ومازالوا على رأس العمل حتى الآن.

تسجيل شهادة الصلاحية

وشددت الأكاديمية المهنية للمعلمين أنه سوف يتم فتح الموقع الالكتروني اعتبارًا من يوم الأحد 15 يناير الجاري لتسجيل استيفاء متطلبات منح شهادة الصلاحية للمعلمين الأخصائيين المساعدين المتعاقدين المستوفين متطلبات الحصول على شهادة الصلاحية وتجاوزوا الحد الأقصى للمدة القانونية ثلاث سنوات للحصول على تلك الشهادة وما زالوا قائمين على رأس العمل.

الإدارات التعليمية

وطالبت الأكاديمية المهنية للمعلمين مديري الإدارات التعليمية بتشكيل لجنة لاستلام ملفات المعلمين الأخصائيين المساعدين ومراجعة بياناتها والتأكد من استيفائهم كافة المتطلبات اللازمة لمنحهم شهادة الصلاحية وتدقيق صحة بيانات المتقدمين واستيفائها على النموذج المرافق دون كشط أو تعديل واعتماده من مدير الإدارة التعليمية بعد توقيع أعضاء لجنة المراجعة على صحة البيانات، كما يراعى أن يكون لكل تخصص كشوف مستقلة.

الأوراق المطلوبة

كما أكدت الأكاديمية على اعتبار الإدارات التعليمية مسئولة عن صحة البيانات وتسليم كشوف البيانات مرافقة للملفات المستوفاة إلى فرع الأكاديمية المهنية للمعلمين التابعة له  اعتبارًا من 15 يناير الجاري وحتى يوم 30 مايو المقبل، والتنبيه على المعلمين الأخصائيين المساعدين الذين تنطبق عليهم شروط التقدم بتسليم ملفاتهم.

وأشارت إلى أنه يجب أن يحتوى الملف على التالي:

- صحيفة الأحوال الإلكترونية المطبوعة معتمدة من شئون العاملين.

- نسخة طبق الأصل من عقد المعلم المساعد مستوفيا كافة البنود.

- شهادة اجتياز برنامج التطبيقات التربوية.

- إفادة من فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالانتهاء من محو أمية 10 من المواطنين الأميين بالمحافظة أو شهادة اجتياز برنامج المعلمون أولا وهذا الشرط خاص فقط بالمتعاقدين في مسابقة الـ 30 ألف معلم والمسابقة التكميلية لها طبقا لما هو متضمن في عقودهم ويعفى ذوى الاحتياجات الخاصة نسبة الـ 5% من هذا الشرط. 

- شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ICDL أو شهادة لبرنامج تدريبي للمهارات الأساسية لتطبيقات Office ونظام التشغيل Windows والمعتمد من المجلس الأعلى للجامعات للبرامج الآتية: الدورة التدريبية AITC التي تقدمها الوحدة المركزية للتدريب على تكنولوجيا المعلومات و شهادة pluc و شهادة MICIT والتي تصدرها شركة MKCL وتقارير تقويم الأداء من مدير المدرسة والموجه بمرتبة كفء على النموذج المعد من قبل الأكاديمية المهنية للمعلمين.

وخطاب ترشيح من مدير المدرسة وصورة طبق الأصل من شهادة البكالوريوس أو الليسانس معتمدة من شئون العاملين بالإدارة التعليمية التابع لها  وشهادة الدبلوم العام في التربية لغير خريجي كليات التربية.

ويستثنى الحاصلون على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية أو ليسانس الآداب قسمي علم النفس والاجتماع إذا كان متقدما لشغل وظيفة إخصائي وذلك إعمالا لأحكام القانون رقم 16 لسنة 2019 ومفردات مرتب موضحا به بند الصرف المحدد للتعاقد على وظيفة معلم مساعد  وصورة بطاقة الرقم القومي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search