الجمعة، 12 يوليو 2024

06:44 ص

اللمبي 8 جيجا.. مصري يتحدى إيلون ماسك بشريحة إلكترونية مبتكرة

خبير أمن تكنولوجيا المعلومات، المهندس أحمد طارق

خبير أمن تكنولوجيا المعلومات، المهندس أحمد طارق

منى الصاوي

A A
سفاح التجمع

على خطى إيلون ماسك، فكر خبير أمن تكنولوجيا المعلومات، المهندس أحمد طارق، خارج الصندوق، وزرع شريحة إلكترونية بكف يده يستطيع من خلالها إدارة أعماله التكنولوجية.

المستقبل للتكنولوجيا

طارق قال إنه في المستقبل القريب لن يكون هناك هواتف محمولة، وستحل التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي محلها، بحسب ما تؤكده كبرى الشركات العالمية في هذا المجال.
وأضاف أن تقنيات "نانو تكنولوجي، والنانو AI تكنولوجي"، بإمكانها تحويل كف اليد إلى شاشة إلكترونية يمكن عرض المعلومات عليها كما لو كانت هاتفًا محمولًا.

الشرائح الإليكترونية الرقمية

وأوضح أن الشرائح الإلكترونية الرقمية، وتقنية “MR” أي الواقع المدمج الذي يمزج بين الواقع الافتراضي والمعزز معًا، قد يمحو فكرة وجود الهواتف المحمولة، الأمر الذي بادرت به شركة “أبل” من خلال طرح "النظارة الرقمية".

الشريحة الإليكترونية

شريحة إيلون ماسك

وتابع "شريحة إيلون ماسك الإلكترونية التي تم زراعتها بالدماغ هي أقوى شريحة موجودة في العالم، إذ تعمل على معالجة الأمراض المتعلقة بالمخ كالعمى والشلل وفقدان النطق والألزهايمر".

وأكد طارق أن الشريحة التي استند إليها في ابتكاره اسمها " microceph humans implant"، وهي نوع من الشرائح الإلكترونية الموجودة منذ نحو 8 سنوات، ومنزرعة بأجساد نحو مئتي شخص حول العالم.

جراحة بسيطة

وأوضح أنه أول مهندس مصري وعربي يزرع هذه الشريحة، عن طريق جراحة بسيطة أجراها أحد الأطباء المتخصصين، إذ تعمل الشريحة بتقنية RFID" والتي تعمل بنفس النظام الذي تعمل به البطاقات البنكية والفندقية.

وأكد خبير أمن المعلومات أنه يتم توصيل الشريحة المزروعة بالجسم بجهاز ملحق بـ"لاب توب"، من ثم يتم تحميل البرامج بطرق معينة واستخدامها في المعاملات الرقمية.

وحدة تخزين خارجية

وتابع "استطعت إضافة وحدة تخزين خارجية عن طريق موقع إلكتروني وتم توصيله بالشريحة بمجرد تمرير الجهاز الملحق بها".
أوضح أنه حصل على جائزة "ملهم" الدولية، وتم اختياره ضمن قائمة أفضل 100 ملهم على مستوى العالم.

وأشار طارق إلى أن الفكرة لاقت تفاعل الكثيرين ووصفوه البعض بـ"اللمبي 8 جيجا".

search