السبت، 05 أكتوبر 2024

03:09 م

بعد مكاسب أمس.. أسعار النفط تعاود الانخفاض

النفط

النفط

مصطفى العيسوي

A A

انخفضت أسعار النفط اليوم مدعومة بحالة الحذر التي تسيطر على الأسواق حول ارتفاع الطلب العالمي، وسط توقعات بزيادة الإمدادات، وذلك بعد المكاسب التي حققتها خلال تعاملات أمس، لتننهي الجلسة عند أعلى مستوياتهما منذ أبريل بزيادة بنسبة 2%.

وسجلت أسعار العقود الآجلة لخام برنت تراجع بقيمة 13 سنتًا بما يعادل 0.15% لتسجل 84.12 دولار للبرميل، في المقابل ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بمقدار 14 سنتاً أو 0.17 % لتصل إلى 80.19 دولار للبرميل.

أسعار النفط

أكد محلل السلع الأولية والمشتقات لدى "بنك أوف أمريكا" فرنسيسكو بلانش، لـ"رويترز"  أنَّ أسعار النفط  شهدت انخفاضًا ملحوظًا في الأونة الأخيرة، مع عودة تركيز السوق إلى العوامل الأساسية التي تُظهر ضعفًا في الطلب وازديادًا في المخزونات.

وأضاف بلانش، في مذكرة للعملاء أن سوق النفط حوّلت تركيزها مرة أخرى إلى العوامل الأساسية التي شهدت ضعفًا لبعض الوقت، مشيرًا إلى أن ارتفاع مخزونات النفط الخام العالمية ومخزونات المنتجات المكررة في الولايات المتحدة وسنغافورة، من بين أماكن أخرى، كمؤشرات على ضعف الطلب.

وعلى صعيد الطلب، تباطأ النمو العالمي للنفط إلى 890 ألف برميل يوميًا على أساس سنوي في الربع الأول من العام الجاري، وتشير البيانات إلى مزيد من التباطؤ في نمو الاستهلاك خلال الربع الثاني.

وتُظهر بيانات مكتب الإحصاءات الصيني الصادرة أمس الإثنين، أنَّ إنتاج مصافي تكرير النفط في البلاد قد انخفض في مايو بنسبة 1.8% عن مستوياته قبل عام، وذلك بسبب أعمال إصلاحات وصيانة مخطط لها، بالإضافة إلى تأثر أرباح التكرير بارتفاع تكاليف الخام.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search