الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:16 ص

المحكمة الرياضية الدولية تنصف محمد الشيبي ضد اتحاد الكرة

محمد الشيبي

محمد الشيبي

تليجراف مصر

A A

قررت المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، إيقاف عقوبة محمد الشيبي، ظهير أيمن فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز، المفروضة عليه من اتحاد الكرة.

وأوقفت لجنة الانضباط المصرية المغربي محمد الشيبي 6 مباريات بعد لجوئه إلى القضاء المدني في واقعة حسين الشحات لاعب الأهلي.

وأقرت "كأس" بأحقية الشيبي في اللجوء إلى القضاء المدني، للبت في واقعة تعدي الشحات عليه، ملزُمة اتحاد الكرة برفع الإيقاف فوراً عن الدولي المغربي.

وأصدرت الجهة الدولية المختصة بالفصل في مشكلات كرة القدم، قرارا برفع الإيقاف عن الشيبي بعد 24 ساعة فقط من لجوء بيراميدز إليها، للحفاظ على حقوق لاعبه، بعد تعرضه للإيقاف وتضامنا مع الدعوى التي رفعها محاميه ضد اتحاد الكرة المصري في الثاني عشر من يونيو الجاري.

قرار "كاس" سيشكل أزمة لاتحاد الكرة الذي رفض خلال الساعات الماضية منح مسئولي بيراميدز خطابا يفيد بإيقاف عقوبة اللاعب لحين البت في الاستئناف المقدم منه ضد عقوبته.

وطالب بيراميدز الحصول على إفادة رسمية من “الجبلاية” بتعليق إيقاف الشيبي، ليحق للاعب المشاركة في المباريات لحين الفصل في التظلم المقدم منه.

واتخذ مسئولو الجبلاية هذه الخطوة، تجنبًا للدخول في صدام جديد مع مسئولي الأهلي، كون الأخير هو من تقدم بشكوى ضد الشيبي لمخالفته اللوائح برفعه دعوى قضائية ضد الشحات، ليأتي قرار كاس كالصاعقة على مسئولي اتحاد الكرة.

وفي وقت سابق، تقدم محمد الشيبي باستئناف على عقوبة إيقافه لمدة 6 مباريات إلى لجنة الاستئناف في اتحاد الكرة المصري.

وقال مصدر داخل اتحاد الكرة لـ"تليجراف مصر"، إنه سيتم إيقاف تنفيذ العقوبة وأصبح يحق للاعب المشاركة مع ناديه لحين الفصل في الأمر من جانب لجنة الاستئناف.

وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة قد أعلن منذ أيام عن إيقاف المغربي محمد الشيبي، 6 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه، بسبب مخالفة اللوائح.

وأتت عقوبة الشيبي بعد لجوء اللاعب إلى المحاكم المدنية لمقاضاة حسين الشحات، لاعب الأهلي، يتهمه بالتعدي عليه بالضرب والسب والقذف.

وفي وقت سابق، أعلن النادي الأهلي تصعيد الأمر إلى الاتحاد الدولي "فيفا"، بخصوص لجوء الشيبي إلى القضاء المدني بعد الواقعة التي حدثت في الملعب بينه وبين الشحات وعدم اللجوء إلى القضاء الرياضي.

وخاطب النادي الأهلي اتحاد كرة القدم، يطلب ردًا نهائيًا وعاجلًا لاستكمال الإجراءات قبل التصعيد أمام الجهات الدولية المختصة، بشأن مخالفة لوائح الاتحادين المصري والدولي، من جانب لاعب بيراميدز.

search