الخميس، 04 يوليو 2024

12:27 م

شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع عبر الهاتف.. تعرف على الخطوات

عداد الكهرباء مسبقة الدفع

عداد الكهرباء مسبقة الدفع

مصطفى العيسوي

A A
سفاح التجمع

يحتاج الكثير من أصحاب عدادات الكهرباء مسبقة الدفع، إلى إعادة شحنها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، والتي قد يجدوا صعوبة للقيام بذلك نتيجة غلق منافذ البيع خلال العيد.

ووفرت الشركة القابضة لكهرباء مصر العديد من الخدمات للمواطنين، والتي من بينها شحن عداد الكهرباء مسبقة الدفع عبر الهاتف، وذلك عن طريق عدد من الخطوات يجب على المستخدم القيام بها.

خطوات شحن عداد الكهرباء مسبقة الدفع عبر الهاتف

1- يجب على المواطن معرفة نوع عداد الكهرباء مسبقة الدفع الخاص به، من أجل تحميل التطبيق المناسب له، حيث إذا كان العداد من نوع جلوبال يقوم بتنزيل تطبيق "سهل"، أما إذ كان من أي نوع آخر غير ذلك يتم تحميل فوري أو خالص.

2- يتم بعد ذلك القيام بعملية تسجيل دخول على التطبيق، عبر كتابة اسم المستخدم أو كلمة السر، في حالة عدم امتلاك حساب يتم النقر على أيقونة التسجيل لإنشاء حساب.

3- ثالث خطوات شحن عداد الكهرباء مسبقة الدفع عبر الهاتف، يتم المسح للكارت عبر النقر على الكاميرا الموجودة في التطبيق.

4- يقوم التطبيق بقراءة كل البيانات الخاصة بالكارت.

5- يقوم المواطن بتحديد القيمة المالية التي يرغب بوضعها في كارت الكهرباء، بشرط توافر ذلك المبلغ بالتطبيق.

مستحقات الكهرباء

كان طالب رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، بضرورة بذل أقصى الجهود لوقف الوصلات الخلسة وتحصيل الفواتير المستحقة للكهرباء من الوزارات.

أكد مدبولى متابعة موقف سداد مستحقات الشركة القابضة لكهرباء مصر لدى عدد من الوزارات والجهات الحكومية المختلفة، في إطار ما تقوم به الحكومة من جهود لسداد مستحقات الجهات الخدمية لدى الوزارات والمؤسسات الحكومية المختلفة، خاصةً أن الفترة السابقة شهدت اجتماعات عدة للعمل على سداد مستحقات وزارة البترول، مضيفًا أنه بالفعل قامت وزارات وجهات حكومية عدة بسداد ما عليها من ديون ومستحقات لوزارة البترول، وعلى رأسها وزارة الطيران المدني.

search