السبت، 06 يوليو 2024

09:00 م

"تثبيت" حارس الرئيس الأمريكي بايدن في كاليفورنيا

الرئيس الأمريكي جو بايدن

الرئيس الأمريكي جو بايدن

أحمد سعد قاسم

A A
سفاح التجمع

تعرض عميل الخدمة السرية الأمريكية المسؤول عن حماية الرئيس الأمريكي جو بايدن للسرقة تحت تهديد السلاح، بينما كان الرئيس يحضر حملة لجمع التبرعات لإعادة انتخابه في لوس أنجلوس، خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقع الحادث ليلة السبت الماضي، لكن كشف عن تفاصيله اليوم، وتبين أن العميل كان عائدا من عمله عندما اعترضه شخص مسلح في منطقة سكنية في “توستين”، الواقعة على بعد حوالي ساعة جنوب شرق لوس أنجلوس، وفقا لجهاز الخدمة السرية الأمريكية.

ذكرت وكالة “أسوشيتد برس”، أنه أبلغ عن السرقة على الفور إلى قسم شرطة “توستين” حوالي الساعة 9:30 مساءً بتوقيت المدينة المحلي، وذكرت الشرطة أن المشتبه به سرق حقيبة “حارس بايدن” الوكيل تحت تهديد السلاح.

خلال المواجهة، أطلق العميل النار، وما يزال من غير الواضح ما إذا كان أي شخص قد أصيب، وفقًا لتقارير الشرطة.

وأكدت شرطة “توستين”، حتى يوم الإثنين، أنها لم تعتقل بعد المشتبه به لكنها استعادت بعض الأشياء المسروقة التابعة للعميل بالقرب من مكان الجريمة.

ولاحظ شهود عيان سيارة “إنفينيتي FX35” فضية اللون تغادر المنطقة المجاورة بعد الحادث.

ووقعت السرقة في نفس الليلة التي استضاف فيها الرئيس بايدن، إلى جانب الرئيس السابق باراك أوباما، حدثًا رفيع المستوى لجمع التبرعات في لوس أنجلوس، ونجح الحفل، الذي حضره مشاهير هوليوود، في جمع أكثر من 30 مليون دولار لدعم حملة إعادة انتخاب بايدن المقبلة.

يسلط هذا الحادث الضوء على التحديات الأمنية التي يواجهها موظفو إنفاذ القانون حتى خلال الأحداث البارزة، ويسلط الضوء على الجهود المستمرة التي تبذلها السلطات للقبض على الجاني المتورط في السرقة.

search