الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

09:48 م

قرار دولي يعمق أزمات الزمالك.. وقف قيد فريق السلة

تو هولواي

تو هولواي

عبدالمنعم الالفى

A A

يواجه نادي الزمالك أزمة جديدة تزيد من متاعب مجلس إدارته، جاءت تلك المرة من الصالات وتحديدا لعبة كرة السلة، بقرار من الاتحاد الدولي للعبة.

وقرر الاتحاد الدولي لكرة السلة، فرض عقوبة قاسية على نادي الزمالك للألعاب الرياضية، من خلال إيقاف القيد للفريق بسبب أزمة مستحقات لاعبه السابق الأمريكي “تو هولواي”.

 نجم الزمالك يؤكد على قرار إيقاف القيد

ونشر لاعب نادي الزمالك المعتزل، والمرقب من مجلس إدارة النادي طارق السيد، عبر حسابه على فيسبوك، "الاتحاد الدولي لكرة السلة يوقف القيد لنادي الزمالك بسبب المستحقات المتأخرة للمحترف الأمريكي تو هولواي".

وكان قد فسخ الزمالك تعاقده مع اللاعب الأمريكي تو هولواي، بعد أن فشل في قيد اللاعب محليًا خلال عام 2022، وذلك بسبب بعض الأمور الإدارية وقتها.

 وفي وقت سابق، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "إكس" إيقاف قيد نادي  الزمالك بسبب قضية المهاجم المغربي السابق للفريق، خالد بوطيب.

وأوضح “فيفا” أن الإيقاف سيمتد لمدة ثلاث فترات قيد، ابتداءً من 24 أبريل الجاري، وحتى تسديد غرامة خالد بوطيب.

الأندية الموقوفة

وأدرج اسم الزمالك في قائمة الأندية الموقوفة عن القيد، وذلك ضمن تحديثات الفيفا الأسبوعية لقضايا الأندية.

وكان الزمالك قد تلقى خطابًا رسميًا من الفيفا يفيد بإيقاف القيد، نظرًا لعدم سداد الغرامة المفروضة على بوطيب.

شكوى ضد الزمالك

يُذكر أن بوطيب قد قدم شكوى ضد  الزمالك منذ عام 2020، بسبب عدم تلقيه لمستحقاته المالية، التي تصل إلى مليون و900 ألف دولار بالإضافة إلى 500 ألف دولار فوائد.

انضم بوطيب لصفوف  الزمالك في عام 2019 قادمًا من نادي مالاتيا سبور التركي، قبل أن يغادر الفريق في يناير 2020 بعد فسخ تعاقده بالتراضي.

وشارك بوطيب مع الزمالك في 24 مباراة، سجل خلالها 5 أهداف وصنع هدفين، كما توج بلقب كأس الكونفدرالية مع الفريق عام 2019 على حساب نهضة بركان المغربي.

search