السبت، 05 أكتوبر 2024

05:17 م

قبل عيد الأب.. أفكار مبتكرة تجعل والدك أكثر سعادة

عيد الأب

عيد الأب

ياسمين محمد النجار

A A

تحتفل الدول العربية باستثناء فلسطين وسوريا واليمن وموريتانيا والسودان وجيبوتي والصومال بعيد الأب، يوم الجمعة الموافق 21 يونيو الجاري ويتم الاحتفال به عادة لدى الغرب في الأحد الثالث من شهر يونيو.

عيد الأب

فكرة الاحتفال بعيد الأب ترجع للأمريكية سونورا لويس سمارت دود، من ولاية ميتشجان بالولايات المتحدة، حيث خطرت الفكرة ببالها بعد قصتها مع والدها الذي تولى رعايتها هي وأخوتها بعد وفاة والدتها، فأرادت الاحتفال به تقديرا له، وكان ذلك بعدما قدمت عريضة تطالب فيها بتخصيص يوم للأب، احتفالًا بجهوده وتضحياته من أجل أسرته، وبعد تأييد الكثيرين لتلك العريضة المقدمة، تقرر الاحتفال به لأول مرة في 19 يونيو عام 1910 في مدينة سبوكين.

وعادة ما يتم الاحتفال بهذا اليوم في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا في الأحد الثالث من شهر يونيو، وفي أستراليا يتم الاحتفال به في الأحد الأول من شهر سبتمبر، فيما تحتفل به أمريكا اللاتينية في 19 مارس، وسويسرا ولتوانيا في ٥يونيو، والنمسا تحتفل به في 12 يونيو بحسب Office Holidays. 

ويتم الاحتفال بهذا اليوم من خلال تقديم الهدايا للآباء، والإعراب عن حب الأبناء لهم من خلال الرسم وبطاقات التهنئة.

أفكار مبتكرة لعيد الأب

وخلال ذلك اليوم المميز نقدم بعض الأفكار لقضاء وقت جيد مع الآباء، من بينها: 

رحلة بالسيارة

من خلال تشغيل الموسيقى أو البودكاست المفضل، وبشكل بسيط يمكن قضاء أوقات مميزة في رحلة بالسيارة، سواء كانت رحلة بدون وجهة أو كانت لحديقة قريبة، وتذكر إحضار المأكولات المفضلة لقضاء وقت ممتع.

رحلة بالسيارة

خبز الحلوى

يمكنك اختيار الحلوى المفضلة لوالدك وقم بخبزها له كمفاجأة لطيفة، سواء كانت كعكة أو فطيرة أو أي شيء بسيط، وتقديم حلوى صنعتها بيديكِ لوالدك طريقة جميلة للإعراب عن حبك. 

خبز الحلوى

اللعب معًا 

اللعب معًا طريقة ممتازة لقضاء وقت ممتع لا ينسى، اجمع عائلتك وألعبوا معًا بعض الألعاب الكلاسيكية، كالسلم والثعبان أو بنك الحظ أو الكوتشينة أو بعض الألعاب الذهنية التي تحتوي على الألغاز.

ألعاب تقليدية
search