الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:13 ص

بعد قرار المحكمة الدولية.. محامي الشيبي يفتح النار على اتحاد الكرة

الشيبي

الشيبي

أحمد زهران

A A

أصدر هاني بكري، محامي المغربي محمد الشيبي، لاعب نادي بيراميدز بيانا رسميا تعقيبا على قرار المحكمة الدولية الرياضية.

تصريحات هاني بكري

وأكد محامي الشيبي خلال البيان أن الاتحاد المصري لكرة القدم ظلم موكله بقراراته الأخيرة، بإيقافه لمدة 6 مباريات بداعي عدم أحقيته في اللجوء للقضاء المدني ضد حسين الشحات لاعب الأهلي.

وقال بكري في بيان رسمي: إن محكمة التحكيم الرياضي (كاس) أنصفته كما أنصفه القضاء المصري الشامخ مسبقا.

وأضاف: "ما يتردد في وسائل الإعلام من أخبار على لسان مسئولي الاتحاد المصري بأن محكمة "كاس" علقت تنفيذ العقوبة الصادرة بحق الشيبي لحين الفصل في الموضوع من قبل لجنة الاستئناف بالاتحاد المصرى، عار تماما من الصحة".

وتابع: "كاس قررت إيقاف تنفيذ العقوبة لحين فصلها بموضوع الدعوى أمام الكاس بحكم نهائي، وليس لحين صدور قرار لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم وأي قول بخلاف ذلك يعد مخالفا للوائح المحكمة الرياضية الدولية وقواعدها".

وأكد أن القرار المطعون عليه أمام كاس بلغ حدا من الجسامة والخطأ القانوني الفادح على النحو الذي استدعى كاس للتدخل الفوري إنصافا لحقوق اللاعب محمد الشيبي وتحقيقا للعدالة.

وأتم قائلا "قرار كاس مؤشر إيجابي على أحقية الشيبي في إلغاء قرار اتحاد الكرة من الناحية الموضوعية فيما بعد في الحكم النهائي للمحكمة الرياضية الدولية".

سيتم إيقاف تنفيذ العقوبة

وقال مصدر داخل اتحاد الكرة لـ"تليجراف مصر"، إنه سيتم إيقاف تنفيذ العقوبة وأصبح يحق للاعب المشاركة مع ناديه لحين الفصل في الأمر من جانب لجنة الاستئناف.

وكان مجلس إدارة اتحاد الكرة قد أعلن منذ أيام عن إيقاف المغربي محمد الشيبي، 6 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه، بسبب مخالفة اللوائح.

وأتت عقوبة الشيبي بعد لجوء اللاعب إلى المحاكم المدنية لمقاضاة حسين الشحات، لاعب الأهلي، يتهمه بالتعدي عليه بالضرب والسب والقذف.

وفي وقت سابق، أعلن النادي الأهلي تصعيد الأمر إلى الاتحاد الدولي "فيفا"، بخصوص لجوء الشيبي إلى القضاء المدني بعد الواقعة التي حدثت في الملعب بينه وبين الشحات وعدم اللجوء إلى القضاء الرياضي.

وخاطب النادي الأهلي اتحاد كرة القدم، برد نهائي وعاجل لاستكمال الإجراءات قبل التصعيد أمام الجهات الدولية المختصة، بشأن مخالفة لوائح الاتحادين المصري والدولي، من جانب لاعب بيراميدز.

search