الإثنين، 09 سبتمبر 2024

09:58 ص

في ذكرى ميلاده.. حسن حسني ملك عبقرية البساطة في الأداء

الراحل حسن حسني

الراحل حسن حسني

ميرونا سامي

A A

احتفل محبو الفنان الراحل حسن حسني بذكرى ميلاده التي تتزامن يوم 19 يونيو.

حسني بدأ مشواره الفني من دور صغير في فيلم “الكرنك” الذي قدمه الفنان الراحل نور الشريف بمشاركة السندريلا سعاد حسني، لينطلق لاحقًا في عالم الفن ويحتل قلوب المشاهدين بجدارة.

حياة حسن حسني

ولد الفنان الراحل حسن حسني بحي القلعة بالقاهرة لأب يعمل بمجال المقاولات، وتوفيت والدته وهو في السادسة من عمره لينتقل بعدها إلى حي الحلمية الجديدة.

عالم النجومية

دخل حسن حسني عالم النجومية في التسعينيات من خلال العديد من الأعمال الفنية أبرزها فيلم دماء على الأسفلت"، "بخيت وعديلة" و"ناصر 56” وغيرها.
وفي الدراما التلفزيونية شارك حسني في مسلسل "رد قلبي" و"اللص الذي أحبه “ و”المال والبنون" و"أرابيسك" و"جوز ولوز" و"النوة" و"قشطة وعسل "وأنا وهي" وغيرها من الأعمال الدرامية الضخمة.

بداية الكوميديا

اكتسب حسني، حب الجمهور والفنانين منذ بداياته، وترك إرثا كبيرا من الأعمال المتنوعة والتي تصل إلى أكثر من 500 عمل، بين التراجيدي والكوميدي.

واتجه حسني إلى الكوميديا في مطلع الألفية مع النجوم الشباب والوجوه الجديدة الشابة لتقديم العديد من الأعمال مثل فيلمي الباشا تلميذ واللمبي 8 جيجا وغيرهما.

إشادة أصدقائه به

من جانبه أشاد الفنان خالد الصاوي بعبقرية الراحل حسن حسني، خلال لقاء تلفزيوني مع الإعلامي نبيل شعيل، في برنامجه "مع بوشعيل" الموسم الثاني، في العام الماضي، والمذاع على قناة الرأي.

وقال الصاوي "أي حد كان يقف معاه هو بياكله في ملعبه حتى لو راجل كوميديان".

وتابع "كان عنده خاصية غريبة، ممكن أنه بيبني الدور على كلامك من غير نص، وده عبقرية في الأداء السلس والبساطة".

وتحدث الفنان لطفي لبيب عن الفنان الراحل حسن حسني، خلال لقاء مع الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، في برنامج التاسعة في عام 2020، المذاع وقتها على القناة الأولى المصرية.

وقال لبيب "حسن حسني وعزت أبو عوف وصلاح عبدالله وأنا سيطرنا لسنوات على خط الوسط".

وأشاد لبيب بالراحل حسن حسني قائلا "أنا مقدرش أوفيه حقه"، فقد جسد جميع الأدوار بداية من الباشا إلى الرجل الشحات.

وتابع لبيب "أعتقد كان بيصحى على التمثيل"، كما أوضح أنه شاركه في العديد من الأعمال.

search