الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:48 م

سقوط عصابة نسائية استولت على 3.6 مليون جنيه بدمياط

متهمة ارشيفية

متهمة ارشيفية

حبيبة عاشور

A A

تمكنت الأجهزة الأمنية، من إلقاء القبض على عصابة نسائية استولى على 3.6 مليون جنيه، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

البداية عندما، كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ما تبلغ لمركز شرطة دمياط من 7 سيدات بتضررهن من سيدتين مقيمتان بدائرة المركز لقيامهما بالتحصل منهن على مبالغ مالية بإجمالي 3,644 مليون جنيه نظير استيراد ملابس من الخارج على موقع إحدى الشركات وعدم قيامهما بتوريد تلك الملابس.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفتا بارتكابهما تلك الواقعة، وقررت إحداهما بوجود بعض المعوقات الشحن على موقع الشركة وأنها سوف تقوم بتسليم الملابس لهم. 

واقعة أخرى

وفي سياق آخر على غير العادة، وقع سائق “أوبر” في فخ فتاتين، استدرجتاه، ثم سرقتا هاتفه المحمول، وضربتاه، وفرتا هاربتين.

وحكى السائق “أحمد. ب”، 25 عامًا، في محضر رسمي لدى قسم شرطة الجيزة، أنه كان يتجول بسيارته في انتظار طلب عبر تطبيق النقل الذكي “أوبر”، عندما أشارت له فتاتان، وطلبتا “توصيلة”، فوافق، واستقلتا معه السيارة، وتعرف عليهما، واتفقوا على تناول مشروب غازي لدى “كشك” في الشارع.

فخ السرقة

وأضاف الكابتن أنه في تلك الأثناء، حضر شخصان يبدو أنهما على معرفة بالفتاتين، وافتعلا معه مشاجرة، وأثناء ذلك، قامت الفتاتان بسرقة هاتفه المحمول، وفروا جميعا هاربين.

وتلقى مدير مباحث الجيزة، اللواء محمد شرقاوى، إخطارا من مدير المباحث الجنائية اللواء هاني شعراوي، ورئيس مباحث قسم شرطة الجيزة، المقدم  هشام فتحى، عن بلاغ من “كابتن” أوبر، يتهم فتاتين باستدراجه وسرقته.

تفريغ كاميرات المراقبة

ودلت تحريات الرائد أحمد الأبيض والرائد إسلام عكاشة معاوني المباحث على صحة البلاغ وأن وراء ارتكاب الواقعة “سندس. ح”، 18 سنة، و“رحمة. ح”، 17 سنة، وسبق اتهامهن في 4 قضايا، و"حميدو.خ"، 18 سنة، و"إسلام. أ"، 18 سنة، وضبط بحوزته سلاح أبيض، وبأعداد الأكمنة اللازمة تم ضبط المتهمين واعترفوا بتكوين تشكيل عصابي واستدراج المجنى عليه لسرقته، وأرشدوا عن الهاتف المسروق، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

search